المتحدث باسمه: الكاظمي لا يتدخل بالأوامر القضائية
الثلاثاء / 30 / حزيران - 2020
بغداد - كلمة

أكد المتحدث باسم رئيس الوزراء أحمد ملا طلال يوم الثلاثاء أنه ليس لرئيس الوزراء أي تدخل بالأوامر القضائية، فيما أشار إلى أنه سيكون هناك إجراءات حازمة للدولة لفرض هيبتها على المنافذ الحدودية.

وقال ملا طلال خلال مؤتمر صحفي اطلع عليه "كلمة"، إن "الكاظمي يولي اهتماماً كبيراً لمواجهة كورونا، ووجه وزارة الصناعة بالعمل المستمر وبالطاقة القصوى لإنتاج الأوكسجين".

وأضاف أن "الدول الصديقة والجارة ما زالت مستمرة بتقديم المساعدات للعراق"، مشيرا إلى أن "الأموال المخصصة من موازنة الطوارئ تصرف حصرا لمواجهة كورونا".

وتابع أن "رئيس الوزراء يجري اجتماعات متواصلة مع الجهات المعنية بشأن المنافذ"، مبينا أن "غالبية إيرادات المنافذ كانت تذهب لجيوب الفاسدين، وقريبا ستكون هناك إجراءات حازمة للدولة لفرض هيبتها على المنافذ الحدودية".

وأشار ملا طلال خلال المؤتمر الصحفي إلى أن "وزير التربية سلم الكاظمي نموذجا عن متعددي الرواتب يتقاضون ثلاثة وأربعة رواتب".

من جانب آخر، أوضح ملا طلال أن "الأسبوع الماضي وردت معلومات استخباراتية عن محاولة لاستهداف مناطق حساسة وممثليات دولية، وجهاز مكافحة الإرهاب تعامل بشكل سريع مع تلك المحاولة".

وبيّن أن "أمر القبض صدر بحق شخص واحد وتم القبض على 13 شخصاً كانوا متواجدين مع المطلوب، فيما تم الإفراج عن 13 شخصاً فقط والمطلوب ما زال في عهدة القضاء".

وأردف قائلا إن "المطلوب سلم للقضاء والقضاء هو من سيتخذ الإجراءات المناسبة بحقه، وأن ليس لرئيس الوزراء أي تدخل بالأوامر القضائية"، مؤكدا أن "مسؤولية الحكومة فرض هيبة الدولة".







آليات الحكومة والزمن الضائع
ولو بألف ختم من السيستاني
كسر الحظر الصحي: الأسباب والمعالجات
كورونا والمرجعية.. حقيقة أم وهم!
الكلي والجزئي في الاصلاحات الحكومية
نصيحة للشباب المتأثرين بالجيوش الإلكترونية!
عن "السيدة الأولى" و "المستشار".. عندما تكذب الضفادع!
ما هي الأسباب الحقيقية وراء فك ارتباط ألوية العتبات من هيئة الحشد الشعبي؟
هل انسحبت "ألوية العتبات" من هيئة الحشد الشعبي بعلم مكتب السيستاني؟
عن سعر نفطنا وأسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي
النصّابون في العراق أدوات أمريكية منتهية الصلاحية
كورونا يمنحنا فرصة «التمرّد» على طبق من قلق!!
ليث أحمد الصافي.. و سياسة معاوية!
متى يرحل هذا الفيروس الوبائي عنا؟!
مصطفى الكاظمي: اعمل للدولة كانك تعيش ابدا واعمل للشعب كانك تموت غد