تحالف الصدر يطالب "الكاظمي" بإنهاء "هيمنة" بعض الأشخاص على الاعلام والاتصالات
الثلاثاء / 30 / حزيران - 2020
بغداد - كلمة

دعا النائب علاء الربيعي عن تحالف سائرون بزعامة مقتدى الصدر يوم الثلاثاء رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى العمل على إنهاء "هيمنة" بعض الأشخاص على هيئة الاعلام والاتصالات.

وقال الربيعي في بيان ورد لـ "كلمة"، إن "على رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي العمل الفوري على إنهاء هيمنة بعض الأشخاص على هيئة الاعلام والاتصالات وإحالة جميع ملفات التي تورطت بها ادارات الهيئة المتعاقبة وأدت الى ضياع مئات الملايين من الدولارات الى هيئة النزاهة فوراً".

وطالب الربيعي بـ "محاسبة تلك الإدارات لهيئة الاعلام والاتصالات وذلك لكونها تهاونت من اجل عدم مطالبة شركات الهاتف النقال بالديون المترتبة عليها، وكذلك مقابل عدم اجراء جولات فحص ميداني لجودة الخدمة المقدمة وان الجولات التي قامت بها الهيئة هي جولات شكلية ويتم الترتيب بين الشركات وادارة الهيئة حولها".

وأضاف أن "الخدمات التي تقدم سواء فيما يتعلق بالاتصال الهاتفي او الانترنت نجدها اضعف بكثير مما موجود في دول الجوار وبأسعار باهظة الثمن مما يؤثر على المواطن البسيط مادياً بسبب تواطئ هيئة الاعلام مع هذه الشركات"، موضحاً أن "عقود هذه الشركات ستنتهي في عام 2021 وان الهيئة لغاية هذا التاريخ لم تقدم اي مطالعات لا الى الحكومة ولا الى مجلس النواب لاطلاعنا على الموضوع واقتراح البدائل والسبب في ذلك ان الهيئة تريد اجبار الحكومة واحراجها من حيث الوقت على الموافقة لتمديد عقود الشركات وهو امر اذا ما تم فسيسبب خسائر مالية كبيرة للدولة العراقية".

وبين أن "هذا الالتفاف يمثل بتنسيق مع جهات متنفذة لمصالح شخصية وحزبية لبعض المتنفذين سياسياً"، مطالباً "رئيس الحكومة والنزاهة بفتح ملف شركات الهاتف النقال وديونها بقوة وعدم السماح بالتلاعب القانوني بإبقاء هذه الديون بحجج واهية فمن غير المعقول ان نسعى للاقتراض الخارجي واموال الشعب العراقي في بطون ملاك هذه الشركات".

وتابع "انها دعوة لمجلس النواب للمضي بالوقوف بوجه هذه الممارسات وايضاً الجهات الرقابية، ودعوة لرئيس مجلس الوزراء للإنتباه من هذه الافعال التي تحوي في طياتها تغطية على فساد تم تشخيصه منذ سنوات".







آليات الحكومة والزمن الضائع
ولو بألف ختم من السيستاني
كسر الحظر الصحي: الأسباب والمعالجات
كورونا والمرجعية.. حقيقة أم وهم!
الكلي والجزئي في الاصلاحات الحكومية
نصيحة للشباب المتأثرين بالجيوش الإلكترونية!
عن "السيدة الأولى" و "المستشار".. عندما تكذب الضفادع!
ما هي الأسباب الحقيقية وراء فك ارتباط ألوية العتبات من هيئة الحشد الشعبي؟
هل انسحبت "ألوية العتبات" من هيئة الحشد الشعبي بعلم مكتب السيستاني؟
عن سعر نفطنا وأسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي
النصّابون في العراق أدوات أمريكية منتهية الصلاحية
كورونا يمنحنا فرصة «التمرّد» على طبق من قلق!!
ليث أحمد الصافي.. و سياسة معاوية!
متى يرحل هذا الفيروس الوبائي عنا؟!
مصطفى الكاظمي: اعمل للدولة كانك تعيش ابدا واعمل للشعب كانك تموت غد