طقس العراق: دراجات حرارة تلامس الـ 50 في هذه المناطق
الأثنين / 29 / حزيران - 2020
متابعة - كلمة

تشير توقعات حالة الطقس الى تقدم كتلة هوائية حارة نحو البلاد، تؤدي لارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، ابتداء من يوم الاربعاء المقبل.

وقال المتنبئ الجوي، حسين الأسدي، في إيضاح نشره على حسابه في فيسبوك، اليوم (29 حزيران 2020)، إنه "بالرغم من ارتفاع درجات الحرارة التي نعيشها الان، الا انها أقل من معدلها العام في مثل هذا الوقت من كل سنة، عدا ارتفاع مؤقت وعلى فترات شهدتها البلاد سابقا".

وأوضح، ان "التوقعات تشير إلى ارتفاع جديد لدرجات الحرارة ابتداء من الأربعاء المقبل، وتستمر عدة أيام، ويتزامن الارتفاع مع بداية شهر تموز بسبب تقدم كتلة هوائية حارة وتمركز مرتفع جوي شبه مداري".

واضاف، ان "درجات الحرارة خلال الفترة المذكورة قد تلامس 50° درجة مئوية في مناطق الجنوب، وبشكل أقل في باقي المناطق، ورغم ذلك محتمل ان تنخفض الحرارة مجددا خلال الفترة المقبلة بسبب انزلاق كتلة هوائية معتدلة على الجزيرة".

واشار الى أن "الرياح تستمر شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تصل سرعتها إلى 35 كلم في الساعة".

من جانبها اعلنت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي، عن توقعاتها لحالة الطقس ودرجات الحرارة في عموم مناطق البلاد.

وذكرت الهيئة في بيان لها اليوم، ان الطقس سيكون مشمسا مع ثبوت لدرجات الحرارة -كما كانت عليه يوم امس- في عموم المحافظات، مبينة ان درجات الحرارة المتوقعة ستكون على النحو التالي: