الجمعة 17 شوّال 1445هـ 26 أبريل 2024
موقع كلمة الإخباري
انطلاقاً من تأكيدات السيستاني.. فرقة العباس القتالية: بهذه الطريقة نواجه كورونا
بغداد - كلمة
2020 / 06 / 02
0

أعلنت فرقة العباس القتالية التي تشرف عليها العتبة العباسية يوم الثلاثاء تنفيذ حملات تعفير في المناطق التي شهدت ازدياداً ملحوظاً في تسجيل الإصابات بفيروس كورونا.

وقال الاعلام المركزي للفرقة في بيان ورد لـ "كلمة"، إنه "بعد تزايد اعداد الاصابات بذلك الوباء خلال الأيام الماضية، وجهت قيادة فرقة العباس(عليه السلام) القتالية بتنفيذ حملات تعفير في المناطق التي حصلت فيها إصابات مؤكدة".

وأضاف: "حيث يتم تعفير وتعقيم المنازل وأماكن التجمعات وغيرها من المواقع وذلك بالتنسيق مع الجهات الصحية والدفاع المدني وغيرها من الجهات المعنية".

وتابع البيان: "الحملات تُنفذ باستخدام اجهزة تعقيم حديثة غير تقليدية تحقّق انتشاراً أوسع للموادّ المعقّمة وتكثّف من رذاذها".

ولفت البيان الى ان "هذه الحملات تأتي انطلاقاً من تأكيدات المرجعيّة الدينيّة العُليا (آية الله السيستاني) على اتّباع توصيات الدوائر الصحّية وخليّة الأزمة، وضمن حملات الفرقة الوقائيّة والاحترازيّة اللازمة للحدّ من تفشّي وباء كورونا في البلاد

وفي وقت سابق، شكلت فرقة العباس القتالية خلايا ازمة منذ ظهور وباء كورونا وانطلقت بحملات تعقيم وتطهير في المناطق التي تشهد كثافة سكانية سواء في مدينة كربلاء او بقية مدن العراق، وسخرت كافة امكانياتها لهذا الشأن، حسبما أفاد به الموقع الرسمي للعتبة العباسية.

التعليقات