وزارة الصناعة تبحث انتاج كميات كبيرة من المعقمات والمطهرات
الأربعاء / 25 / آذار - 2020

أعلنت هيئة البحث والتطوير الصناعي إحدى تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن، يوم الأربعاء، 25 آذار، 2020، عن استثمار عدد من البحوث العلمية الخاصة بالمعقمات والمطهرات بالتنسيق بين مركز أبن سينا ومركز أبحاث ابن البيطار التابعين لها.

وقالت الوزارة في بيان إن "الهيئة ملتزمة بتوجيهات ومقررات خلية الازمة الحكومية من خلال تكليف فريق خلية الازمة المشكلة في الهيأة باتخاذ الاجراءات الضرورية واللازمة لتجنب الاصابة بفايروس كورونا".

وأشار البيان الى "استثمار عدد من البحوث العلمية الخاصة بالمعقمات والمطهرات وإنتاج وجبات ريادية يتم الاستفادة منها داخل الهيأة ومراكزها البحثية والسعي الجاد لاستحصال الموافقات لإنتاج كميات كبيرة من المعقمات والمطهرات لاسيما في الوقت الراهن لحاجة المواطن العراقي الماسة لها للوقاية من الفايروس".

وأضاف أن "خلية الازمة في الهيأة اتخذت الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة الفايروس ومنع تفشيه من خلال تعميم ونشر الارشادات الصحية الواجب اتباعها وتعقيم المختبرات والممرات لبنايات الهيأة ومراكزها البحثية وتثبيت العدد اللازمة للتعقيم إضافة الى توزيع عدد من المعقمات على أقسام الهيأة ومراكزها البحثية".