طالب عشائر النجف بالخروج جميعاً لوقف القتل
الزرفي يدعو إلى طرد المسلحين قرب مرقد "محمد باقر الحكيم"
السبت / 30 / تشرين الثاني - 2019
107

بغداد - كلمة

دعا رئيس كتلة النصر النيابية النائب عدنان الزرفي، يوم السبت، الى طرد المسلحين المتواجدين قرب مرقد السيد محمد باقر الحكيم.

وحيا الزرفي في بيان، "عشائر النجف العشائر العربية الأصيلة"، داعيا أيها الى ان "يخرجوا جميعا يوم غد لوقف القتل المستمر لأبنائنا الشباب وحمايتهم وحماية المتظاهرين السلميين".

كما طالب الزرفي بـ"طرد المسلحين المتواجدين في مرقد السيد الحكيم و حمايته من قبل العشائر والشرطة المحلية ووقف نزيف الدم".

وطالب محافظ النجف لؤي الياسري في وقت سابق من، اليوم السبت، المفاصل الأمنية العليا في بغداد بـالتدخل الفوري لـ"إيقاف نزيف الدم" في محافظته، فيما أشار إلى أن "جهات معروفة" هي من تسببت بمقتل وجرح العشرات.

وقال الياسري في بيان، إن "النجف الاشرف طيلة الـ35 يوماً الماضية كانت امنة ومستقرة، لولا الاحداث الاخيرة التي راح ضحيتها عشرات الشهداء فضلا عن الاعداد الكبيرة من الجرحى من بعض الجهات المعروفة"، مؤكداً على ضرورة "إلقاء القبض عليهم والتحقيق بها بشكل سريع".

ودعا محافظ النجف، الحكومة الاتحادية بـ"كل مفاصلها الامنية العليا" لـ"التدخل الفوري لايقاف نزيف الدم في النجف الاشرف، والتحقيق بالاحداث الجارية ومحاسبة المقصرين وفق القانون واحالتهم للقضاء العراقي  بشكل فوري وعاجل لينالوا جزاءهم العادل"، مبينا أن "القوات الامنية  في المحافظة لغاية اللحظة تحاول السيطرة والتهدئة وبحهود جميع شرائح المجتمع النجفي".