مديرية المرور تتخذ خطوات جديدة لتبسيط الإجراءات والقضاء على الروتين
الأربعاء / 02 / تشرين الأول - 2019
169

بغداد - كلمة

أعلنت مديرية المرور العامة، يوم الأربعاء، استحداثها بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة، وحدات طبية لفحص البصر داخل مديرياتها، بهدف تسهيل اجراءات الراغبين بالحصول على اجازة السوق في موقعي التاجيات والحسينية.

وقال معاون مدير المديرية للشؤون الفنية اللواء ضياء حسين عبد في تصريح اوردته صحيفة "الصباح" إن "المديرية وضمن خطتها لتبسيط الاجراءات والقضاء على الروتين في انجاز معاملات المواطنين اتخذت جملة من الخطوات ، بضمنها استحداث وحدات للفحص الطبي داخل المواقع المرورية, بالاضافة الى الوحدات الطبية الاخرى لتقليل الزخم الحاصل على تلك المراكز".

وأضاف عبد، أن "المديرية قامت بتهيئة المكان ونصب المعدات الخاصة بالوحدة الطبية داخل موقع التاجيات وستباشر العمل اعتبارا من اليوم, بينما سيتم نصب المعدات في المكان المخصص للوحدة الطبية داخل موقع الحسينية لتتم مباشرة العمل به بعد الانتهاء من تلك الاعمال".

ولفت الى ان "المديرية قررت ايضا السماح بتسلم الكتب الخاصة بفقدان لوحات التسجيل او اجازات السوق أو الأوراق الثبوتية للمركبة "السنوية" من المواطن باليد بعد ان كانت لاتتسلمها الا عن طريق البريد الرسمي وذلك للإسراع في انجاز معاملات المواطنين والحرص على عدم تأخيرها".