بوتين: لن نهاجم «الناتو» بل سنسقط مقاتلاته البرلمان: لا أزمة مالية في العراق.. والرواتب مؤمّنة في موازنة 2024 مقتدى الصدر يشكل لجان مركزية تضم "مستشارين" و "الكتلة الصدرية" (وثيقة) هادي العامري: العراقيون عاشوا كابوساً حقيقياً جثمَ على صدورهم كيف تختار شاحن لاسلكي لهاتفك الذكي؟ رفع أسعار البنزين المحسّن.. الحكومة تكشف الأسباب وموعد عودة السعر القديم الأردن: الربط الكهربائي مع العراق سيدخل الخدمة يوم السبت المقبل الداخلية تعلن القبض على 10 متهمين في بغداد دراسة تكشف علاقة غريبة بين ChatGPT وفقدان الذاكرة المنجزات مقابل البانزينات مكتسبات تنسفها القرارات! الإسراء والمعراج.. حقيقته وأهدافه ما هي فائدة «الإسراء والمعراج» للنبي (ص)؟ الكهرباء تستعد لـ "شهر أيار" المقبل بصيانات استباقية التجارة تكشف مصير "البطاقة التموينية" وعلاقتها بـ "البطاقة الموحدة" النزاهة تضبط 16 متهماً بـ "جريمة الرشوة" السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني هل حادثة "رد الشمس" حقيقية؟ ولماذا تأخر الإمام علي عن الصلاة؟!! وفاة النائب السابق "محمد الهنداوي" بعد صراع مع المرض مجلس النواب يرفع جلسته مسعود بارزاني: لن نلتزم بقرارات المحكمة الاتحادية التربية تعلن جدول الامتحانات المهنية العامة البرلمان يصوت على توصيات اللجنة المكلفة بخصوص فيضانات محافظة دهوك مجلس النواب يصوت على تعديل قانون العقوبات العراقي ظريف يكشف عن مفاوضات مباشرة مع أمريكا تخص العراق وأفغانستان من ماليزيا.. النزاهة تسترد أحد المطلوبين بـ "اختلاس" الأموال الكهرباء: توقيع عقد مع شركة إيرانية لتوريد الغاز سعر صرف الدولار لهذا اليوم في الأسواق المحلية الداخلية: قررنا نصب رادرات وكاميرات حرارية على الطرق الدولية مولد السبط الزكي أسعار البنزين وساعات الدوام.. قرارات جديدة لمجلس الوزراء

بغداد: انطلاق فعاليات «منتدى العراق للطاقة» بحضور شركات عالمية
السبت / 14 / أيلول - 2019

بغداد (كلمة) - انطلقت فعاليات منتدى العراق للطاقة 2019، يوم السبت، بمشاركة واسعة من الشركات العالمية المتخصصة بقطاع النفط والطاقة.

وذكر بيان لوزارة النفط بيان ورد لـ «كلمة» انه "بحضور ممثل رئيس الوزراء نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر الغضبان، ووزيرا الكهرباء لؤي الخطيب، والموارد المائية جمال العادلي، وبمشاركة وزارتي الكهرباء والنفط العراقيتين، وتحت شعار «التعاون الاقتصادي من اجل السلام والازدهار في الشرق الأوسط»، انطلقت في فندق الرشيد الدولي بالعاصمة بغداد، فعاليات منتدى العراق للطاقة".

وأضاف ان" المنتدى يستمر لمدة أربعة أيام لغاية يوم الثلاثاء الموافق ١٧ /٩/ ٢٠١٩، بحضور كبير من المعنيين بمجال الطاقة في العراق والشرق الاوسط والعالم، وبمشاركة واسعة من الشركات العالمية المتخصصة بهذا القطاع".

وتابع "حيث ابتدأت أعمال المنتدى بعدد من الكلمات لمسؤولي الطاقة في العراق ومنظمة أوبك ممثلة بالامين العام محمد باركيندو، الذي استعرض تاريخ المنظمة، مشيداً في ذات الوقت برجالات الطاقة في العراق الذين كانوا من المؤسسين لها".

كما أكد نائب رئيس الوزراء بكلمته "اهتمام رئيس الوزراء بقطاع الطاقة نفط وكهرباء، ومساعيه لتطوير هذا القطاع والعمل لحل أزمة الكهرباء في البلاد"، مبينا "أهمية هكذا منتديات التي تهدف إلى مواكبة التطورات التكنولوجية العالمية في مجال الطاقة، وتعشيقها ضمن الخطط التي تنفذها الجهات المعنية في البلاد".

واكمل البيان "كما تم الحديث عن الاستثمار ودور الحكومة في دعم الشركات الاستثمارية ورجال الأعمال، والعمل على خلق بيئة استثمارية متكاملة لجذب المستثمرين، كما ستتضمن فعاليات المنتدى استعراض العديد من البحوث، وتنظيم ورش العمل، وحلقات النقاش، التي ستأطر كدافع إيجابي لرفد قطاع الطاقة في العراق بالمقترحات والرؤى والأفكار البناءة".

وزاد "على هامش المنتدى، أبرمت وزارة الكهرباء عقداً مع شركة سيمنز الالمانية لبناء وتأهيل محطتي بيجي الغازية الاولى والثانية".