طقس العراق: حار جداً في هذه المناطق
الثلاثاء / 13 / آب - 2019
87

كلمة - بغداد

توقعت هيأة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، يوم الثلاثاء،  أن تكون حالة الطقس في البلاد اغلب المناطق "حارة جداً".

وذكر بيان للأنواء الجوية ان طقس اليوم الثلاثاء سيكون مشمساً حاراً جداً في المنطقتين الوسطى والجنوبية مع فرصة لتساقط امطار في المنطقة الشمالية.

ونشرت توقعاتها لدرجات الحرارة اليوم مشيرة الى انها ستكون في بغداد ، الموصل ، ديالى ، كربلاء ، بابل ، النجف ، الديوانية ، الناصرية والمثنى 48 مئوية ، و 49 مئوية في كركوك ، الانبار ، ميسان والبصرة ، و 47 مئوية في واسط ، فيما اوضحت توقعاتها لبقية المحافظات بالجداول المبينة في ادناه.

واشارت الى ان "طقس يوم غد الأربعاء سيكون في المنطقة الوسطى مشمساً حاراً جداً مع ظهور بعض السحب، ومشمساً حاراً في المنطقة الشمالية مع ظهور بعض السحب ويكون الطقس أحياناً غائما جزئياً مع فرصة لتساقط زخات مطر رعدية في الأقسام الجبلية منها، وفي المنطقة الجنوبية يكون مشمساً حاراً جداً مع ظهور بعض السحب" لافتا الى ان "درجة الحرارة العظمى في مدينة بغداد بمعدل 48 مْ، وفي محافظة البصرة 49 مْ".

وأضاف، ان "طقس يوم الخميس المقبل سيكون مشمساً حارا في الوسط ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً عن اليوم السابق، وحاراً في الشمال مع ظهور بعض السحب ولا تغير في درجات الحرارة ومشمساً حاراً جداً في الجنوب مع ظهور بعض السحب، ولا تغير في درجات الحرارة".

أما طقس الجمعة المقبلة فيكون "مشمساً ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً في الوسط، ومشمساً مع انخفاض الحرارة بضع درجات في الشمال، ومشمساً في الجنوب والحرارة تنخفض بضع درجات".

وأشار البيان الى ان "طقس السبت المقبل سيكون مشمساً ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً، ومشمساً في الوسط ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً وفي الشمال مشمساً ولا تغير في درجات الحرارة وهو ذات طقس المنطقة الجنوبية".