مدرب الزوراء يبلغ مقدم برنامج رياضي بـ «الكوامة العشائرية» بسبب تعليق
الأربعاء / 07 / آب - 2019
202

كلمة - بغداد

اعربت النقابة الوطنية للصحفيين في العراق عن قلقها ازاء ما الت اليه المواقف بين معد برنامج حديث الملاعب الذي يعرض على قناة الرشيد الفضائية، عباس الياسري، ومدرب نادي الزوراء حكيم شاكر، بعد ان ارسل الاخير ابناء عشيرته الى مقر القناة لإبلاغ الياسري بـ "الكوامة العشائرية". 

وذكرت النقابة الوطنية في بيان اطلع عليه «موقع كلمة الإخباري»، إن "عباس الياسري قال في اتصال هاتفي مع وحدة رصد النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، ان "مدرب نادي الزوراء حكيم شاكر، ارسل وفداً من ابناء عشيرته الى مقر القناة ليبلغوني بـ "الكوامة العشائرية"، على خلفية تعليق على منشور في صفحة احد الزملاء، يستفهم عن مبلغ استقدام احد اللاعبين الى النادي".

واضاف، ان "شاكر رفع دعوى قضائية ضدي في محكمة بغداد الجديدة"، مؤكداً انني "سألجأ الى القضاء بعيداً عن النزاعات العشائرية".

واشار الياسري، الى ان "حكيم شاكر جعلني نداً له واتهمني بقطع رزقه بعد نشري لأخبار في الموقع التابع لي «معرض الكورة العراقي»"، مشيراً الى ان "الموقع لم يستهدف شاكر لا من قريب ولا من بعيد وانما فقط نقل تصريحاته من المواقع الاخرى".

واكدت النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، ان "من حق الصحفي الاستفهام عن المعلومات لان ذلك حق كفله الدستور له، وتدعو الى التشجيع على ثقافة اللجوء الى القضاء بعيداً عن النزاعات العشائرية".