السبت 9 ذو القِعدة 1445 هـ 18 مايو 2024
موقع كلمة الإخباري
بعد أن حكم العراق 12 عاماً.. إئتلاف المالكي يدعو العراقيين إلى الخروج بتظاهرات "عارمة وحاشدة"
2018 / 02 / 17
0
لندن- صحفيو كلمة: حث إئتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، الشعب العراقي على الخروج بتظاهرات "عارمة وحاشدة" للمطالبة بحقوقه.
وحكم المالكي العراق 8 أعوام شهدت تراجعاً أمنياً واقتصادياً وسياسياً ودبلوماسياً، قبل أن يتمكن السيستاني - زعيم الطائفة الشيعية- من منعه عن تولي منصب رئاسة الوزراء لدورة ثالثة بعد أن قال جملته الشهيرة: "المجرب لا يجرب".
وينتمي رئيس الوزراء الحالي، حيدر العبادي، الذي حكم العراق منذ 4 أعوام إلى الإئتلاف نفسه لكنه شكل تحالفاً جديداً استعداداً للانتخابات المقبلة.
وقال القيادي في الائتلاف كاظم الصيادي في تصريحات تابعتها كلمة: "نوجه رسالة إلى الشعب العراقي، بأنه لا أمل في قضية الإصلاح ومحاربة الفاسدين والقضاء على الفساد، والحديث عن ذلك مجرد دعاية انتخابية".
واكد أن "الصوت اليوم للشعب العراقي ولا صوت يعلوا على صوت الشعب"، مشيرا الى ضرورة "مطالبة الشعب بحقوقه".
ودعا الصيادي  جميع العراقيين الى "الخروج إلى الانتخابات من اجل تغيير الأحزاب الحالية التي جثمت على صدر الدولة العراقية"، مشددا على ضرورة "خروج الشعب بتظاهرات عارمة وحاشدة من أجل المطالبة بحقوقه ومن اجل إيجاد الهوية الوطنية للدولة العراقية، بعيدا عن التحزب والانتماءات والطائفية والقومية، فأمل التغيير منوط بالشعب لا في تصريحات وكلام السياسيين والأحزاب".
المصدر: وكالات


التعليقات