الخميس 16 شوّال 1445هـ 25 أبريل 2024
موقع كلمة الإخباري
طقس العراق: موجة أمطار جديدة بدءاً من الأسبوع المقبل
بغداد - كلمة الإخباري
2024 / 04 / 02
0

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، الثلاثاء، حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة.

وذكرت الهيئة في بيان تلقاه "كلمة الإخباري": أن "طقس البلاد ليوم غد الأربعاء سيكون صحواً إلى غائم جزئي، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وأضاف البيان أن "طقس يوم الخميس في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً إلى غائم، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية، وترتفع قليلاً في القسم الجنوبي من البلاد".

وتابع أن "طقس يوم الجمعة سيكون صحواً يتحول تدريجياً إلى غائم جزئي ليلاً، أما درجات الحرارة فسترتفع في الأقسام الوسطى والشمالية، وتكون مقاربة لليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".

ولفت إلى أن "طقس البلاد ليوم السبت المقبل على العموم سيكون غائماً جزئياً مع فرصة لزخات مطر خفيفة في المنطقتين الوسطى والشمالية ليلاً، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً في الأقسام الوسطى والجنوبية، وتنخفض قليلاً عن اليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد".

وكانت هيأة الانواء الجوية، قد أشرت في وقت سابق وجود حالة مطرية تبدأ يوم الأحد المقبل.

وقال الراصد الجوي، صادق عطية، في تدوينة له انه مع بدايات شهر نيسان، تشير التوقعات الاولية الى أن اولى الحالات الجوية الممطرة في هذا الشهر ستكون مع بداية الأسبوع المقبل تحديدا يوم الأحد وتستمر مابين يومين الى ثلاثة أيام.

من جانبه قال عامر الجابري مدير اعلام الانواء الجوية "فيما يخص ارتفاع درجات الحرارة حتى هذه اللحظة الارتفاع ضمن معدلاته العامة علمًا نحن مقبلون على فصل جديد وأكيد يكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة".

المصدر: وكالات + كلمة



التعليقات