الخميس 16 شوّال 1445هـ 25 أبريل 2024
موقع كلمة الإخباري
البيت الأبيض: لا يوجد حتى الآن اتفاق حول وقف إطلاق النار في غزة
متابعة - كلمة الإخباري
2024 / 02 / 27
0

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، الثلاثاء، إنه "لا يوجد حتى الآن اتفاق حول وقف إطلاق النار في (قطاع) غزة".

وأكد كيربي أنه "لا يزال هناك الكثير للقيام به" من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة.

وأشار إلى سعي الولايات المتحدة لوقف إطلاق نار مؤقت في غزة يكون لعدة أسابيع.

وشدد على أن الرئيس الأمريكي جو بايدن "لم يطلع على أي خطة إسرائيلية لإخلاء رفح".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال في وقت سابق اليوم إنه قاوم باستمرار الضغوط لإنهاء الحرب على غزة قبل الأوان وإن هذا الموقف يحظى بدعم شعبي أمريكي "سيساعدنا على مواصلة الحملة حتى تحقيق النصر الكامل" على حركة حماس.

وجاء تصريح نتنياهو في بيان وصف بأنه رد على تصريحات بايدن التي حذر فيها من فقدان حكومة اليمين المتشدد في إسرائيل الدعم الدولي.

وفي وقت سابق من الثلاثاء، أفادت شبكة "اي بي سي" الإخبارية الأمريكية نقلا عن مصدر إسرائيلي رفيع، بأن نتنياهو تفاجأ بتأكيد بايدن قرب التوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن والهدنة بين إسرائيل حماس.

وفي اليوم الـ144 للحرب على قطاع غزة، أوقع القصف الإسرائيلي شهداء ومصابين في خان يونس ورفح ودير البلح، بينما ينذر الجوع بحصد أرواح آلاف الفلسطينيين بعدما تسبب بالفعل في وفاة عدد من الأطفال في ظل انقطاع شبه تام للمساعدات.

سياسيا، لم تحرز المفاوضات تقدما حاسما يسمح بإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، في وقت قالت فيه واشنطن إنها تركز على وقف مؤقت للقتال في غزة وتتطلع للتوصل لتسوية في أقرب وقت.



التعليقات