القبض على متهمين اثنين بعمليات "نصب والإحتيال" في المثنى السيسي يرجح وقف إطلاق النار في غزة خلال أيام مسؤول كردي رفيع: القوات الأمريكية لن تنسحب من العراق واشنطن تحذر إسرائيل: الضمانات قبل الأسلحة حبوب تجريبية تكتشف الأورام السرطانية قبل سنوات من ظهورها رئاسة الجمهورية ترد على خبر "مفبرك" النزاهة: القبـض وضبط مسـؤولين في مُديريَّتي البلدية والتنفيذ بالديوانية التجارة تعلن وصول باخرة محملة بـ 44,000 طن من الرز الأمريكي لصالح السلة الغذائية ‏سعر الدولار لهذا اليوم في الأسواق المحلية واسط.. القبض على عشرة متهمين مطلوبين قضائياً الحكم بالإعدام بحق خمسة تجار مخدرات ثلاثة منهم يحملون الجنسية الأجنبية إسقاط 5 طائرات مسيرة حوثية هددت السفن الأمريكية الداخلية تضبط 80 كيلو غرام من الكبتاجون المخدرة في الأنبار تظاهرة في نيويورك لإحياء ذكرى الجندي الأمريكي الذي أحرق نفسه تنديداً بما يجري في غزة الغزي يلتقي الخطابي لبحث دعم إعمار محافظة كربلاء خدمات.. تشكيل كتلة جديدة في مجلس النواب الأمم المتحدة تحذر من مجاعة "واسعة" في غزة طقس العراق لهذا اليوم والأيام المقبلة البيت الأبيض: لا يوجد حتى الآن اتفاق حول وقف إطلاق النار في غزة الداخلية تكشف خطتها لـ "حصر السلاح المنفلت" الموارد المائية: الوضع المائي للبلاد ما زال صعباً جداً بسبب تصرّف "غير أخلاقي".. استدعاء رونالدو في السعودية خسائر مادية كبيرة في حريق بـ "أربيل" ولا وفيات العصائب: أسعد العيداني قد يغادر منصب محافظ البصرة النزاهة النيابية تكشف آخر تطورات التحقيق بسرقة القرن مصرف حكومي يُقدم أجهزة الدفع الإلكتروني للمؤسسات والقطاع الخاص الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات ضد نائب قائد فيلق القدس الإيراني الحوثيون ينفون استهداف كابلات الاتصالات البحرية كيف يستطيع الدين تلبية احتياجات مجتمع متغيّر؟ توجيه قانوني من رئيس البرلمان لردع كل من يسيء لـ "المؤسسة التشريعية" و "أعضاء البرلمان"

مسؤول أمريكي رفيع يكشف عن تضارب في مواقف الإدارة بشأن حرب إسرائيل في غزة
الأربعاء / 06 / كانون الأول - 2023
متابعة - كلمة الإخباري

نقلت شبكة سي إن إن الأميركية عن مسؤول رفيع في الإدارة الأميركية قوله إن الجميع في البيت الأبيض لا يتفقون على الموقف المعلن من أن إسرائيل تستجيب للتحذيرات الأميركية بشأن التقليل من سقوط ضحايا مدنيين في غزة.


وقال المسؤول الأميركي "لا نشعر بالارتياح إزاء استخدام كلمة " تتقبل"، في الإشارة إلى رد فعل إسرائيل بشأن النصائح الأميركية المتعلقة بالعملية العسكرية في غزة.

وحسب هذا المسؤول فإن البيت الأبيض يشعر بقلق عميق بشأن تطور العمليات العسكرية الإسرائيلية في جنوب غزة.

وقال إن المحادثات مع إسرائيل بشأن عدم تكرار ما فعلته في شمال القطاع، كانت صعبة وحازمة ومباشرة.

وشدد على أن البيت الأبيض حريص على تجنب أي مواجهة علنية مع إسرائيل بشأن عمليتها العسكرية "والنهج المتبع هو تقديم النصائح بشكل حذر خلف الكواليس".

ووفق هذه التسريبات فإن ما يقال سرا يختلف عما يقال في العلن.

المديح علنا

ففي العلن، تؤكد إدارة الرئيس جو بايدن أن ضغوطها على إسرائيل أثمرت بشأن تنفيذ عمليات عسكرية أكثر دقة وحرصا على تقليل الخسائر بين المدنيين.

وقالت كمالا هاريس نائبة الرئيس الأميركي "أعتقد أنهم بدؤوا ينصتون"، وذلك في ردها على صحفيين سألوها عن مدى تقبل إسرائيل للنصائح الأميركية بتقليل الخسائر بين المدنيين في غزة.

وحتى الحين قتلت إسرائيل في غزة أكثر من 16 ألف مدني فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال.

لكن مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان قال إن واشنطن لا ترى أي دليل على أن إسرائيل تقتل المدنيين عمدا.

وكذلك، قال وزير الخارجية أنتوني بلينكن إنه لا يوجد دليل على أن إسرائيل تقتل المدنيين عمدا، بينما لا خلاف على أن حركة حماس تقوم بذلك، حسب تعبيره.

ورغم أنها قتلت عدة صحفيين في غزة ولبنان، قال بلينكن إنه لا يوجد أي دليل على أن إسرائيل تتعمد استهداف الصحفيين.