القبض على متهمين اثنين بعمليات "نصب والإحتيال" في المثنى السيسي يرجح وقف إطلاق النار في غزة خلال أيام مسؤول كردي رفيع: القوات الأمريكية لن تنسحب من العراق واشنطن تحذر إسرائيل: الضمانات قبل الأسلحة حبوب تجريبية تكتشف الأورام السرطانية قبل سنوات من ظهورها رئاسة الجمهورية ترد على خبر "مفبرك" النزاهة: القبـض وضبط مسـؤولين في مُديريَّتي البلدية والتنفيذ بالديوانية التجارة تعلن وصول باخرة محملة بـ 44,000 طن من الرز الأمريكي لصالح السلة الغذائية ‏سعر الدولار لهذا اليوم في الأسواق المحلية واسط.. القبض على عشرة متهمين مطلوبين قضائياً الحكم بالإعدام بحق خمسة تجار مخدرات ثلاثة منهم يحملون الجنسية الأجنبية إسقاط 5 طائرات مسيرة حوثية هددت السفن الأمريكية الداخلية تضبط 80 كيلو غرام من الكبتاجون المخدرة في الأنبار تظاهرة في نيويورك لإحياء ذكرى الجندي الأمريكي الذي أحرق نفسه تنديداً بما يجري في غزة الغزي يلتقي الخطابي لبحث دعم إعمار محافظة كربلاء خدمات.. تشكيل كتلة جديدة في مجلس النواب الأمم المتحدة تحذر من مجاعة "واسعة" في غزة طقس العراق لهذا اليوم والأيام المقبلة البيت الأبيض: لا يوجد حتى الآن اتفاق حول وقف إطلاق النار في غزة الداخلية تكشف خطتها لـ "حصر السلاح المنفلت" الموارد المائية: الوضع المائي للبلاد ما زال صعباً جداً بسبب تصرّف "غير أخلاقي".. استدعاء رونالدو في السعودية خسائر مادية كبيرة في حريق بـ "أربيل" ولا وفيات العصائب: أسعد العيداني قد يغادر منصب محافظ البصرة النزاهة النيابية تكشف آخر تطورات التحقيق بسرقة القرن مصرف حكومي يُقدم أجهزة الدفع الإلكتروني للمؤسسات والقطاع الخاص الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات ضد نائب قائد فيلق القدس الإيراني الحوثيون ينفون استهداف كابلات الاتصالات البحرية كيف يستطيع الدين تلبية احتياجات مجتمع متغيّر؟ توجيه قانوني من رئيس البرلمان لردع كل من يسيء لـ "المؤسسة التشريعية" و "أعضاء البرلمان"

مذيع قناة "فوكس نيوز" يربك ترامب بسؤال!
الأربعاء / 06 / كانون الأول - 2023
متابعة - كلمة الإخباري (ترجمة)

مرتين خلال لقاء على قناة "فوكس نيوز" ليلة الثلاثاء، طلب شون هانيتي من الرئيس السابق دونالد ترامب أن يقول بشكل قاطع إنه لن يسيء استخدام السلطة الرئاسية وينتقم من خصومه السياسيين إذا تم انتخابه العام المقبل .

وفي المرتين، رفض ترامب تقديم إنكار صريح.

أولاً، طلب هانيتي، مدير الحوار، من ترامب الرد على المخاوف التي أثارتها التقارير الأخيرة التي تناولت بالتفصيل خطابه العنيف خلال الحملة الانتخابية وتعهده باستخدام وزارة العدل ضد خصومه السياسيين.

"هل لديك بأي حال من الأحوال أي خطط على الإطلاق، إذا أعيد انتخابك رئيسا، لإساءة استخدام السلطة؟" سأل هانيتي. "لخرق القانون؟ لاستخدام الحكومة لملاحقة الناس؟

لكن ترامب، المرشح الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة، انحرف عن هذا الاتجاه. "هل تعني أنهم يستخدمون الآن؟" ورد في إشارة إلى ادعاءاته بأن الرئيس بايدن استخدم وزارة العدل كسلاح ضده. ثم تحول بعد ذلك إلى رثائه المتكرر خلال حملته الانتخابية، حيث قال إنه تم توجيه الاتهام إليه مرات أكثر من رجل العصابات الـ "كاوبوي".

لكن يبدو أن هانيتي، حليف ترامب منذ فترة طويلة، كان غير راضٍ، وبعد خمس دقائق، أثار القضية مرة أخرى. "أنت تعد أمريكا الليلة بأنك لن تستغل هذه السلطة أبدًا للانتقام من أي شخص؟".

فرد ترامب بمرح: “باستثناء اليوم الأول"!

قال ترامب مازحا أمام الحشد الذي كان يشاهده في دافنبورت بولاية أيوا: “انظروا”. "إنه مجنون."

وحتى عندما حاول هانيتي توضيح أن السيد ترامب لم يكن لديه أي نية لإساءة استخدام منصبه، لم يذكر السيد ترامب نفورًا واضحًا من فكرة السلطة الاستبدادية.

قال السيد ترامب، في إشارة إلى هانيتي: “يقول هذا الرجل: لن تصبح دكتاتورًا، أليس كذلك؟” "قلت: لا، لا، لا، بخلاف اليوم الأول." نحن نغلق الحدود. ونحن نحفر، نحفر، نحفر. وبعد ذلك، أنا لست دكتاتورا”.