القبض على متهمين اثنين بعمليات "نصب والإحتيال" في المثنى السيسي يرجح وقف إطلاق النار في غزة خلال أيام مسؤول كردي رفيع: القوات الأمريكية لن تنسحب من العراق واشنطن تحذر إسرائيل: الضمانات قبل الأسلحة حبوب تجريبية تكتشف الأورام السرطانية قبل سنوات من ظهورها رئاسة الجمهورية ترد على خبر "مفبرك" النزاهة: القبـض وضبط مسـؤولين في مُديريَّتي البلدية والتنفيذ بالديوانية التجارة تعلن وصول باخرة محملة بـ 44,000 طن من الرز الأمريكي لصالح السلة الغذائية ‏سعر الدولار لهذا اليوم في الأسواق المحلية واسط.. القبض على عشرة متهمين مطلوبين قضائياً الحكم بالإعدام بحق خمسة تجار مخدرات ثلاثة منهم يحملون الجنسية الأجنبية إسقاط 5 طائرات مسيرة حوثية هددت السفن الأمريكية الداخلية تضبط 80 كيلو غرام من الكبتاجون المخدرة في الأنبار تظاهرة في نيويورك لإحياء ذكرى الجندي الأمريكي الذي أحرق نفسه تنديداً بما يجري في غزة الغزي يلتقي الخطابي لبحث دعم إعمار محافظة كربلاء خدمات.. تشكيل كتلة جديدة في مجلس النواب الأمم المتحدة تحذر من مجاعة "واسعة" في غزة طقس العراق لهذا اليوم والأيام المقبلة البيت الأبيض: لا يوجد حتى الآن اتفاق حول وقف إطلاق النار في غزة الداخلية تكشف خطتها لـ "حصر السلاح المنفلت" الموارد المائية: الوضع المائي للبلاد ما زال صعباً جداً بسبب تصرّف "غير أخلاقي".. استدعاء رونالدو في السعودية خسائر مادية كبيرة في حريق بـ "أربيل" ولا وفيات العصائب: أسعد العيداني قد يغادر منصب محافظ البصرة النزاهة النيابية تكشف آخر تطورات التحقيق بسرقة القرن مصرف حكومي يُقدم أجهزة الدفع الإلكتروني للمؤسسات والقطاع الخاص الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات ضد نائب قائد فيلق القدس الإيراني الحوثيون ينفون استهداف كابلات الاتصالات البحرية كيف يستطيع الدين تلبية احتياجات مجتمع متغيّر؟ توجيه قانوني من رئيس البرلمان لردع كل من يسيء لـ "المؤسسة التشريعية" و "أعضاء البرلمان"

رونالدو يواجه دعوى قضائية في أميركا
الأربعاء / 29 / تشرين الثاني - 2023
متابعة - كلمة الإخباري

يعد النجم البرتغالي المخضرم، كريستيانو رونالدو، قائد نادي النصر الواجهة الإعلانية لشركة بينانس، التي تعتبر إحدى أشهر شركات العملات الرقمية المشفرة في العالم، بعدما روج "صاروخ ماديرا" لنشاط غير قانوني في الولايات المتحدة الأميركية.

وبحسب موقع "كوينز تليغراف" العالمي المختص بالعملات الرقمية، الأربعاء، فإن بعض الأشخاص قاموا برفع دعوى جماعية ضد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعدما تكبدوا خسائر مالية ضخمة، بسبب قيامه بالترويج لنشاط شركة بينانس، التي أعلنت من خلال قائد نادي النصر عن بيع عدد من الأوراق المالية غير المسجلة في الولايات المتحدة الأميركية.  

وتابع الموقع نفسه أن شركة بينانس العالمية وقعت عقد شراكة مع كريستيانو رونالدو في منتصف عام 2022، من أجل الترويج لسلسلة من الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال، حيث جرى ربط هذه المجموعة الخاصة بالنجم البرتغالي، الذي روج لها على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح أن الأشخاص الذين قدموا الشكوى ضد رونالدو، عملوا خلال الفترة الماضية على شراء العملات المشفرة الخاصة بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لكن تبين لهم أنها غير مسجلة قانونياً في الولايات المتحدة، رغم أن شركة بينانس العالمية تعد من أشهر الشركات المختصة بهذا المجال.

وبحسب الموقع، فإن مبيعات شركة بينانس العالمية من المجموعة الخاصة بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، كانت ناجحة بشكل لا يصدق، بعدما زاد الطلب عليها بنحو 500 بالمائة، بسبب الشعبية الجارفة التي يتمتع بها قائد نادي النصر السعودي، وبخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي، التي يبلغ عدد متابعيه ما يقرب من 850 مليون متابع.

وأوضح "كوينز تليغراف" أن الأشخاص، الذين رفعوا الدعوى القضائية ضد كريستيانو رونالدو، اتهموه بالإعلان والترويج في عملية بيع عملات مشفرة غير مسجلة بشكل قانوني في الولايات المتحدة، وتعرضوا لخسائر مالية، جعلتهم يعانون بسبب ضياع مدخراتهم المالية، ويردون الحصول على تعويض، نتيجة شعورهم بالخداع.

وأشار إلى أن هيئة الأوراق المالية والبورصة الأميركية، قامت خلال السنوات الماضية بتوجيه تحذير إلى المشاهير (رياضيين، فنانين وغيرهم)، حول ضرورة الكشف عن المدفوعات التي حصلوا عليها مقابل الترويج للعملات المشفرة، وهو ما لم يفعله رونالدو، بحسب الشكوى المقدمة ضده.