القبض على متهمين اثنين بعمليات "نصب والإحتيال" في المثنى السيسي يرجح وقف إطلاق النار في غزة خلال أيام مسؤول كردي رفيع: القوات الأمريكية لن تنسحب من العراق واشنطن تحذر إسرائيل: الضمانات قبل الأسلحة حبوب تجريبية تكتشف الأورام السرطانية قبل سنوات من ظهورها رئاسة الجمهورية ترد على خبر "مفبرك" النزاهة: القبـض وضبط مسـؤولين في مُديريَّتي البلدية والتنفيذ بالديوانية التجارة تعلن وصول باخرة محملة بـ 44,000 طن من الرز الأمريكي لصالح السلة الغذائية ‏سعر الدولار لهذا اليوم في الأسواق المحلية واسط.. القبض على عشرة متهمين مطلوبين قضائياً الحكم بالإعدام بحق خمسة تجار مخدرات ثلاثة منهم يحملون الجنسية الأجنبية إسقاط 5 طائرات مسيرة حوثية هددت السفن الأمريكية الداخلية تضبط 80 كيلو غرام من الكبتاجون المخدرة في الأنبار تظاهرة في نيويورك لإحياء ذكرى الجندي الأمريكي الذي أحرق نفسه تنديداً بما يجري في غزة الغزي يلتقي الخطابي لبحث دعم إعمار محافظة كربلاء خدمات.. تشكيل كتلة جديدة في مجلس النواب الأمم المتحدة تحذر من مجاعة "واسعة" في غزة طقس العراق لهذا اليوم والأيام المقبلة البيت الأبيض: لا يوجد حتى الآن اتفاق حول وقف إطلاق النار في غزة الداخلية تكشف خطتها لـ "حصر السلاح المنفلت" الموارد المائية: الوضع المائي للبلاد ما زال صعباً جداً بسبب تصرّف "غير أخلاقي".. استدعاء رونالدو في السعودية خسائر مادية كبيرة في حريق بـ "أربيل" ولا وفيات العصائب: أسعد العيداني قد يغادر منصب محافظ البصرة النزاهة النيابية تكشف آخر تطورات التحقيق بسرقة القرن مصرف حكومي يُقدم أجهزة الدفع الإلكتروني للمؤسسات والقطاع الخاص الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات ضد نائب قائد فيلق القدس الإيراني الحوثيون ينفون استهداف كابلات الاتصالات البحرية كيف يستطيع الدين تلبية احتياجات مجتمع متغيّر؟ توجيه قانوني من رئيس البرلمان لردع كل من يسيء لـ "المؤسسة التشريعية" و "أعضاء البرلمان"

كربلاء توقع بروتكول تعاون مع مصر.. هذه مضامينه
الأربعاء / 29 / تشرين الثاني - 2023
بغداد - كلمة الإخباري:

وقعت النقابة العامة للتمريض المصرية، بروتوكول تعاون مع نقابة تمريض كربلاء بهدف تعزيز التعاون وتبادل المعرفة والخبرات في المحافل العلمية والبحثية والتدريبية والثقافية.

وقالت كوثر محمود، نقيب التمريض، عضو مجلس الشيوخ، في بيان لها، اليوم، إن بروتوكول التعاون يتضمن تبادل المعلومات والأبحاث العلمية في مجال تقديم الرعاية الصحية والتمريض، وتنظيم ورش عمل وندوات بحثية مشتركة لتعزيز التبادل الفعال للمعرفة، وذلك في المجالات العلمية والبحثية.

وأضافت «محمود»، أنه فيما يتعلق بالجزء التدريبي، فإن بروتوكول التعاون يتضمن تطوير برامج تدريب مشتركة لتحسين المهارات وتأهيل الكوادر التمريضية، وتبادل الخبرات في مجال التدريب، وتعزيز التعليم المستمر للممارسين في مجال التمريض.

وأشارت إلى أنه بموجب بروتوكول التعاون سيتم تنظيم فعاليات ثقافية مشتركة لتعزيز التواصل والتفاهم بين الطواقم الطبية في البلدين، وتعزيز التبادل الثقافي لتعزيز الفهم المتبادل والاحترام التبادل الثقافي.

وتابعت: «البروتوكول سيشجع على التبادل الثقافي بين الكوادر الصحية لتحقيق تفاهم وفهم أعمق وتواصل أفضل، حيث سيلتزم الطرفين بتحقيق أهداف هذه الاتفاقية، وتعزيز التعاون في مختلف المجالات لتحسين مستوى الرعاية الصحية في مصر والعراق».

وجرى توقيع بروتوكول التعاون بحضور نصيف جاسم الخطابي، محافظ كربلاء، وذلك على هامش المؤتمر العلمي الدولي الأول لنقابة التمريض العراقية، والمنعقد تحت شعار «التمريض قوة للتغير والارتقاء بالواقع الصحي»، الذي انعقد أمس الثلاثاء، بحضور ممثلين عن دول قطر وسوريا.