هل الإمام المهدي متزوج ولديه أولاد؟! ما حكم لعب البليارد والدومنة؟ مكتب السيستاني يجيب.. أمريكا تدعو تركيا للتعاون مع العراق بشأن "مكافحة الإرهاب" ما هي شروط القيلولة الصحّية؟ الأمن الإيراني يقول إنه ضبط معدات تجسس أمريكية السيسي يعلن ترشحه مجدداً للانتخابات الرئاسية ماذا حدث في حريق الحمدانية؟ (فيديو) انهيار منازل وانقطاع الكهرباء بسبب السيول في ليبيا مصر تعلن تفحم مبنى أمني بالكامل وإصابة 33 في الحريق الطب العدلي ينشر تعليمات استلام وتشريح ودفن الجثث اعتقال امرأة بحوزتها 10 آلاف حبة مخدّرة في الموصل إيران.. مناورات عسكرية بالطائرات المسيّرة من يطفئ الحرائق؟ السوداني يغادر إلى قطر سعر صرف الدولار في العراق لهذ اليوم هل ترغب بترك التدخين؟! انهيار كنيسة في المكسيك.. 9 قتلى وعشرات المصابين العراق يعتزم تشييد 36 سداً لخزن مياه الأمطار دراسة جديدة: طلبة الجامعات أكثر عرضة للاكتئاب ممثل مصري يعلن اعتزاله التمثيل بسبب المرض هل يسكن الإمام المهدي في مثلث برمودا؟! بغداد تحدد سعر الأمبير للمولدات الأهلية متى بدأ تاريخ المسلمين؟ ماذا تعرف عن "ليلة الهرير" التي سقط فيها عشرات الآلاف من القتلى؟! حريق الحمدانية.. وفد حكومي يزور الجرحى في تركيا بالأسماء.. السياحة تغلق عدداً من الشركات في بغداد رواتب الرعاية.. مصرف الرافدين يعلن بدء التوزيع ارتفاع سعر صرف الدولار في العراق مع إغلاق البورصة ما الحد المطلوب لشرب القهوة يومياً؟ طرق مجرّبة للحصول على السعادة والمحافظة عليها

اتحاد بناء الأجسام العراقي يرفض إشراك النساء في اللعبة: مجتمعنا محافظ
الأثنين / 29 / أيار - 2023

 رفض الاتحاد العراقي لبناء الاجسام، اليوم الاثنين، إشراك العنصر النسوي في اللعبة سواء داخل البلد أو المشاركة في البطولات الخارجية، بسبب أعراف وتقاليد المجتمع المحافظ.

وقال رئيس الاتحاد، ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي، فائز عبد الحسن، في تصريحات تابعها "كلمة الإخباري": "لا ديننا ولا عاداتنا ولا تقاليدنا تسمح بإشراك المرأة العراقية في مسابقات خاصة باللعبة ينظمها الاتحادين الدولي والآسيوي".

واوضح ان "الحياء والحفاظ هو أسمى من كل الاعتبارات ومن مشاركة النساء بهذه الفعالية التي خصصت الرجال، ولا بأس أن تمارس المرأة العراقية لعبة بناء الأجسام بغية كسب قوام سليم وقوة ورشاقة، لكن من غير الممكن مشاركة المرأة في مسابقات لا تسمح بها ديننا وعاداتنا وتقاليدنا".

واضاف "من الممكن ان يقيم الاتحاد بطولات خاصة بالسيدات بإشراف كادر نسوي، وان تختلف البطولة كليا عن المسابقات الرجالية مثل مسابقة (تشالنج فتنس)"، و"تشالنج فتنس" نوع من أنواع المنافسات الخاصة ببناء الأجسام.