السبت 11 شوّال 1445هـ 20 أبريل 2024
موقع كلمة الإخباري
من جديد.. الدراما الكويتية تستفز مشاعر العراقيين!
المصدر الغد
2023 / 03 / 24
0

استهجن رواد التواصل الاجتماعي ما وصفوه بـ "الإساءة" المتكررة للعراقيين عبر الدراما الكويتية الرمضانية.

وأثار عرض الحلقة الاولى من مسلسل "دفعة لندن" الكويتي والذي يشارك فيه ممثلون من العراق ضجة واسعة، بعد أن تضمنت عدة مشاهد فهمت على إنهاء إساءة للشخصية العراقية. 

وجاء في سياق المسلسل الذي تدور أحداثه حول طلبة يدرسون بعاصمة الضباب في بداية ثمانينات القرن الماضي ظهور عراقية تعمل كخادمة في شقة طالبات كويتيات ثم تقوم بسرقتهن، فيما عراقي آخر في الشارع يرفض "نخوة" بنات كويتيات له و"يبصق" في وجوههن. 

كما أظهرت الحلقة مشهداً آخر لعراقي يرفع صوت "قصيدة حسينية"، بزعم إزعاج الساكنين القريبين منه، فيما تعكس طبيعة ردة فعل جيرانه وكأنهم يتعاملون مع شخص "إرهابي"!

واعتبر مغردون أن الدراما الكويتية اعتادت على "الإساءة" للعراقيين في الأعمال الدرامية سواء التي تتناول أحداث الغزو أو حتى القصص الاجتماعية مثل مسلسل "أم هارون" الذي عرض العام الماضي وغيرها، فضلا عن المسرحيات الهزلية التي تسيء بشكل فاضح للشخصية العراقية بإطار ساخر. 

وهاجم عراقيون وعرب كاتبة عمل "دفعة لندن" هبة المشاري بالقول إنها على غرار سابقيها العاملين في الدراما الكويتية تتعمد الإساءة للعراقيين بدون سبب ومبرر واضح.

واستشهد معلقون آخرون بأسبقية تواجد العراقيين في لندن للدراسة كون العراق من أوائل البلدان العربية التي أرسلت طلبتها إلى لندن وبقية البلدان الغربية للدراسة، كما أنهم يعتبرون ضمن أكفأ الأطباء والمعماريين والمثقفين وأصحاب المكتبات هناك، بحسب رواد التواصل الاجتماعي الغاضبين.


التعليقات