بالتفاصيل.. الأنواء الجوية تحذر من منخفض جوي يبدأ من الليلة صدور أمر استقدام بحق النائب الثاني لـ "الحلبوسي" بتهمة انتهاك حرمة القضاء انتخاب رئيس جديد للجنة النزاهة النيابية الإطار التنسيقي يتهم رابطة المصارف بـ "الفساد" ويحملها مسؤولية أزمة ارتفاع الدولار الداخلية تحبط 7 محاولات ابتزاز لفتيات إغلاق مفاجئ لمداخل المنطقة الخضراء google تطور برنامجاً لتأليف الأغاني عبر الذكاء الاصطناعي تحرك نيابي لمواجهة ارتفاع أسعار اللحوم والبيض في الأسواق الإطاحة بـ 5 إرهابيين في كركوك النزاهة تضبط تلاعباً في مشروع لبلدية الأنبار وكركوك التخطيط تكشف ارتفاع معدل التضخم خلال الشهر الماضي سعر صرف الدولار لهذا اليوم في الأسواق المحلية شرطة كركوك تلقي القبض على 68 متهما بقضايا مختلفة السوداني يكلف حسن الياسري مستشاراً للشؤون الدستورية ترامب يطلق حملته الانتخابية للعودة إلى البيت الأبيض طقس العراق: أمطار متوسطة الشدة تبدأ من الليلة البنك المركزي ينفي منع بيع الدولار بقانون رسمي.. الصراصير غذاء لدول الاتحاد الأوروبي! وزير التربية يسحب يد شركات متلكئة بمشروع الأبنية المدرسية تحطم طائرتين لسلاح الجو الهندي أسعار صرف الدولار مع غلق البورصة في بغداد مستشار السوداني يتحدث عن نتائج زيارة فرنسا سعر صرف الدولار لهذا اليوم في الأسواق المحلية الاستخبارات تضبط أكثر من 50 طن من الأدوية المهربة كيف تتغلب على الخوف والقلق؟ بعد الخسارة الأخيرة.. رونالدو يثير قلق جماهير نادي النصر السعودي الخارجية تعلن افتتاح السفارة المغربية غداً في بغداد النزاهة توقع مذكرة تفاهم مع فرنسا لاسترداد الأموال المسروقة والمهربة مشروبات تساعدك على النوم إياد علاوي يكشف أسباب دعمه لـ "السوادني".. ويقدم حلولاً لأزمة الدولار

الأردن تفاوض العراق بشأن نفط كركوك
الأثنين / 23 / كانون الثاني - 2023

أعلنت وزارة الطاقة الاردنية اليوم الاثنين، انها تتفاوض مع العراق لتمديد وزيادة كمية استيراداتها من نفط كركوك.

ونقلت وكالة انباء عمون الاردنية عن مساعد امين عام وزارة الطاقة لشؤون الطاقة المهندس حسن الحياري، قوله إن "الأردن يتفاوض مع الجانب العراقي على تمديد استيراد نفط خام كركوك العراقي، وزيادة الكميات المستوردة، بالإضافة إلى تغيير موقع التحميل ليصبح المكان اقرب".

وكان الحياري قد اعتبر في وقت سابق، أن الكميات المتعاقد عليها مع العراق تغطي ما نسبته 7% من احتياجات المملكة، ويتم بيع النفط الخام العراقي إلى الأردن على أساس معدل خام نفط برنت الشهري ناقصاً (16) دولارا للبرميل الواحد وذلك لتغطية فرق النوعية واجور النقل والتي يتحملها الجانب الأردني والذي يلتزم بموجب مذكرة التفاهم بتوفير الصهاريج الحوضية لنقل النفط الخام العراقي إلى مصفاة البترول الأردنية في الزرقاء/الأردن ويتم توزيع الصهاريج مناصفة بين الشركات الأردنية والعراقية.

ويتضمن الاتفاق بين العراق والاردن على تصدير 10 الاف برميل نفط يوميًا إلى الاردن من نفط كركوك.