توجيه قانوني من رئيس البرلمان لردع كل من يسيء لـ "المؤسسة التشريعية" و "أعضاء البرلمان" رئيس الجمهورية يستقبل نظيره الأرميني لإجراء مباحثات "موسعة" الأمن الوطني يفكك شبكتين تتاجران بأراضٍ حكومية في ذي قار والأنبار العراقيون ينفقون أكثر من 20 مليار دينار سنويًا على التبغ والسجائر الإلكترونية نقابة الفنانين العراقيين تنعى الفنان مكي عواد توجيه من وزير الداخلية يخص الدوائر الرسمية وزارة التجارة تعلن البدء ببناء "مخازن وسايلوات" طقس العراق: أمطار وانخفاض في درجات الحرارة وزارة الاتصالات تعلن الانتهاء من إصدار هوية بايومترية خاصة بالموظفين والمتقاعدين الأنواء الجوية تحدد موعد انتهاء الموجة الباردة في البلاد واتساب تنفذ آلية تمنع القدرة على التقاط الصور للشاشة الداخلية ترد على انتقادات حول جريمتي "مريدي" و "بغداد الجديدة": الجرائم موجودة في أكثر مجتمعات العالم تطوراً واستقراراً حريق كبير يلتهم 16 محلا تجاريا في الموصل (صور) المحكمة الاتحادية العليا تحكم بعدم صحة فقرات تتعلق بعبارة "النوع الاجتماعي" جندي أمريكي حرق نفسه أمام مقر السفارة الإسرائيلية في واشنطن ‏الجيش الإسرائيلي يجدد قصف أهداف لحزب الله اللبناني الإعلام والاتصالات تحصي عدد الوسائل الإعلامية المشاركة في الزيارة الشعبانية وزارة العدل تستحدث تشكيلاً لتقديم الدعم النفسي لنزلاء السجون ارتفاع حالات الإصابة بعدوى "نوروفيروس" في الولايات المتحدة الأمريكية الحكيم للسفيرة الأمريكية: الانتخابات الأخيرة أسهمت في تعزيز التجربة الديمقراطية ‏رئيس الوزراء الفلسطيني يعلن تقديم استقالة حكومته إلى الرئيس محمود عباس السوداني يرعى توقيع مذكرة تفاهم بين هيأة الاستثمار وشركة هانوا الكورية بشأن مدينة بسماية الموارد المائية تحديد مواقعا لإنشاء أكثر من 36 سدا لحصاد المياه وفاة أغنى رجل في الصين وزارة المالية: مباشرة ديوان التأمين بتفعيل إدارة البريد الحكومي رونالدو يثير الجدل مجددا في الملاعب السعودية رؤساء دول وحكومات يجتمعون في باريس لدعم أوكرانيا وفد إسرائيلي يصل إلى قطر لبحث تبادل الأسرى مع حماس قائد فرقة العباس: لن نسكت عن الظلم.. وسنكشف المزيد عبر الإعلام (فيديو) صور حصرية لـ "محافظة كربلاء" قبل قليل في ليلة النصف من شعبان

رونالدو يلعب اليوم في أول مباراة رسمية مع النصر السعودي
الأحد / 22 / كانون الثاني - 2023

تتجه الأنظار، مساء الأحد، صوب ملعب “مرسول بارك” بالرياض لمتابعة اللقاء المرتقب بين النصر والاتفاق لحساب الجولة الرابعة عشرة من دوري روشن للمحترفين، والذي سيشهد الظهور الرسمي الأول للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وستحظى المباراة باهتمام جماهيري وإعلامي كبير ليس فقط على المستوى المحلي بل العالمي أيضًا؛ حيث حصلت بعض شبكات القنوات العالمية على حقوق بث المباراة التي يترقبها عشاق النجم البرتغالي.

ويدخل النصر اللقاء سعيًا وراء استعادة الصدارة التي اعتلاها الاتحاد مؤقتًا بعد فوزه على الفيحاء بثلاثية نظيفة لحساب نفس الجولة، كما يستهدف النصر استعادة الانتصارات بعد التعادل في الجولة الماضية أمام الشباب، إذ يملك الفريق 30 نقطة من 9 انتصارات و3 تعادلات مقابل هزيمة وحيدة.

في المقابل يأمل الاتفاق في الخروج بنتيجة إيجابية أمام النصر لتعويض خسارته في الجولة الماضية أمام الفتح والتي أدت لتراجعه للمركز العاشر برصيد 16 نقطة من 4 انتصارات و4 تعادلات مقابل 5 هزائم.

ويستعرض “سبورت 24” أرقام الفريقين قبل مواجهتهما الـ25 في دوري المحترفين؛ إذ فاز النصر في 11 مواجهة مقابل 6 انتصارات للاتفاق فيما فرض التعادل نتيجة 7 لقاءات.

ولم يحقق الاتفاق الفوز سوى مرة وحيدة في آخر 8 مواجهات أمام أندية الرياض في مقابل 4 تعادلات و3 هزائم، واللافت أن الانتصار الوحيد كان أمام النصر في أكتوبر 2021.

ويبحث الاتفاق عن تجنب رقم سلبي لم يسجله من 2010 وذلك حال عدم تمكنه من هز الشباك؛ إذ ستكون هذه المرة الرابعة على التوالي التي يفشل فيها بالتسجيل أمام أندية الرياض.

في المقابل لم يخسر النصر في آخر 15 مباراة خاضها خلال شهر يناير في دوري المحترفين، علمًا بأنه حافظ على نظافة شباكه في آخر 6 مباريات بالشهر ذاته.

ويدخل الفريقان المباراة برقمين متباينين؛ إذ إن النصر هو أقل الفرق استقبالًا للأهداف في الدوري منذ استئنافه في ديسمبر الماضي بـ3 أهداف فقط، فيما الاتفاق أقل الفرق تسجيلًا خلال الفترة ذاتها بـ3 أهداف بالتساوي مع العدالة.

وعلى الرغم من تصدره لائحة الهدافين فإن البرازيلي أندرسون تاليسكا لا تزال شباك الاتفاق عصية أمامه؛ حيث إنه أحد 4 فرق لم يهز شباكها تاليسكا حتى الآن بجانب الاتحاد، التعاون والخليج.