طريقة للتغلب على البرد من خلال الأطعمة سعر الذهب في الأسواق المحلية لهذا اليوم لجنة برلمانية تكشف حقيقة "زيادة" رواتب الموظفين مدرب إنجلترا يعترف بصعوبة مباراة منتخبه مع "ويلز" السوداني يصل إلى طهران للقاء "خامنئي" و "رئيسي" حالة الطقس لهذا اليوم وكمية الأمطار المتساقطة خلال 24 ساعة قروض بقيمة 25 مليون دينار لأصحاب المحال التجارية سعر صرف الدولار لهذا اليوم في الأسواق المحلية الشحاذون: الإرهاب الأخطر! أردوغان: تركيا ستواصل عمليتها العسكرية ضد الفصائل الكردية قيادة فرقة العباس تستجيب لمناشدات الطلبة وتطلق حملة لتجهيز 10 آلاف طالب بالكتب ترحيب إيراني بقرار عراقي يخص تأمين الحدود التربية تنفي تحديد موعد امتحانات نصف السنة للعام الحالي بيان لـ "خشان" حول استرداد الأموال المسروقة: لا تساوي 5% الداخلية تلقي القبض على 40 أجنبياً لمخالفاً لقانون الإقامة في العراق صحيفة تحذر من وباء يصيب "الشباب" تنويه من جهاز مكافحة الإرهاب بشأن الاستمارة الإلكترونية للمفسوخة عقودهم المرور تسجل نحو 7 آلاف حادث مروري خلال عام واحد الحكيم يعلق على استرجاع الأموال المسروقة من الأمانات الضريبية تراجع أسعار الذهب بعد ارتفاع الدولار الأمريكي اعتقال أحد مراسلي إذاعة بي بي سي في الصين سعر صرف الدولار لهذا اليوم في الأسواق المحلية وزير الداخلية يعقد اجتماعاً لمناقشة تأمين بطولة خليجي 25 بريطانيا ترسل شحنة من الصواريخ الدقيقة لأوكرانيا مصر.. فتوى تحرم مشاهدة مباريات كأس العالم ودار الإفتاء المصرية ترد! خبير قانوني يعلق على إطلاق سراح المتهم بـ "سرقة القرن" تحرك برلماني لرفض قانون الجرائم المعلوماتية بسبب تقييد "حرية التعبير" محافظ البنك المركزي يبحث مع الخزانة الأمريكية مكافحة الجرائم المالية دراسة حديثة تحدد كمية المياه التي يجب شربها يومياً البرلمان يتوقع تمرير موازنة 2023 في شهر شباط

السفارة العراقية في تركيا تكشف أسباب رفض الإقامات للعراقيين
الخميس / 24 / تشرين الثاني - 2022

بغداد - كلمة الإخباري: ناقشت السفارة العراقيَّة في أنقرة، اليوم الخميس، مع مؤسسة الهجرة التركيَّة رفض الإقامات لأبناء الجاليّة العراقية.

وذكر إعلام وزارة الخارجية في بيان أن "القنصل فاروق زيباريّ ناقش المشاكل والمُعوقات التي تعانيّ منها الجاليّة العراقيَّة في الجُمْهُوريَّة التركيَّة، وبالأخص مُشكلة رفض الإقامات بصورة عامة، ومعرفة الأسباب الرئيسيَّة التي أدت إلى زيادة كبيرة في رفض الإقامة وتجديدها".

وأكد زيباري وفق البيان، "ضرورة وضع الحلول المُناسبة لهذه المُشكلة، مُطالباً بضرورة التمييز في التعامل مع الجاليَّة العراقيَّة عن بقية الجاليات الأخرى كون هنالك العديد من الروابط الثقافيَّة والاجتماعيَّة التي تجمع البلدين، إضافةً إلى دورها في المجال الإقتصاديّ من خلال التجارة والسياحة".

وأشار البيان إلى أن ذلك "جاء خلال لقاء القنصل فاروق زيباريّ مع إبراهيم بوزبي رئيس دائرة العلاقات الخارجيَّة في رئاسة مؤسسة الهجرة التركيَّة، اليوم الخميس المُوافق 2022/11/24، في مبنى المؤسسة".

ووفقا للبيان "أبدى إبراهيم بوزبي، تعاونه وتفهمه للمواضيع التي طرحت، مُؤكَّداً استعداده لحل المشاكل التي تواجه أبناء الجاليَّة العراقيَّة، وبالتنسيق مع السفارة، مُوضحاً أنَّ هنالك العديد من الإقامات رفضت بسبب التعليمات الجديدة التي صدرت بتاريخ 2022/2/10".

ولفت بوزبي إلى "وجود عدة أنواع من الإقامات متاحة للأجانب، وتختلف الإجراءات المُتبعة لقبول أو رفض كل إقامة على حدة"، مُضيفاً أن "هناك أسباب عامة قد تؤدي إلى الرفض ومنها سوء تنظيم ملف التقديم من قبل المواطنين، وعدم التمييز بين أنواع الإقامات السياحيَّة والعلاجيَّة والعقاريَّة، وكذلك عدم استكمال الوثائق المطلوبة من أجل إصدار الإقامة". 

ووجه "مسؤول ملف العراق في الدائرة بمُتابعة حالات الرفض وإيجاد الحلول المُناسبة، والتنسيق المُباشر مع السفارة".

وأشار البيان إلى أن "الجانبين اتفقا على عقد ورش خاصة بحضور أبناء الجاليَّة، من أجل إطلاع المواطنين على التعليمات والقوانين الخاصة بمنح الإقامات".