طريقة للتغلب على البرد من خلال الأطعمة سعر الذهب في الأسواق المحلية لهذا اليوم لجنة برلمانية تكشف حقيقة "زيادة" رواتب الموظفين مدرب إنجلترا يعترف بصعوبة مباراة منتخبه مع "ويلز" السوداني يصل إلى طهران للقاء "خامنئي" و "رئيسي" حالة الطقس لهذا اليوم وكمية الأمطار المتساقطة خلال 24 ساعة قروض بقيمة 25 مليون دينار لأصحاب المحال التجارية سعر صرف الدولار لهذا اليوم في الأسواق المحلية الشحاذون: الإرهاب الأخطر! أردوغان: تركيا ستواصل عمليتها العسكرية ضد الفصائل الكردية قيادة فرقة العباس تستجيب لمناشدات الطلبة وتطلق حملة لتجهيز 10 آلاف طالب بالكتب ترحيب إيراني بقرار عراقي يخص تأمين الحدود التربية تنفي تحديد موعد امتحانات نصف السنة للعام الحالي بيان لـ "خشان" حول استرداد الأموال المسروقة: لا تساوي 5% الداخلية تلقي القبض على 40 أجنبياً لمخالفاً لقانون الإقامة في العراق صحيفة تحذر من وباء يصيب "الشباب" تنويه من جهاز مكافحة الإرهاب بشأن الاستمارة الإلكترونية للمفسوخة عقودهم المرور تسجل نحو 7 آلاف حادث مروري خلال عام واحد الحكيم يعلق على استرجاع الأموال المسروقة من الأمانات الضريبية تراجع أسعار الذهب بعد ارتفاع الدولار الأمريكي اعتقال أحد مراسلي إذاعة بي بي سي في الصين سعر صرف الدولار لهذا اليوم في الأسواق المحلية وزير الداخلية يعقد اجتماعاً لمناقشة تأمين بطولة خليجي 25 بريطانيا ترسل شحنة من الصواريخ الدقيقة لأوكرانيا مصر.. فتوى تحرم مشاهدة مباريات كأس العالم ودار الإفتاء المصرية ترد! خبير قانوني يعلق على إطلاق سراح المتهم بـ "سرقة القرن" تحرك برلماني لرفض قانون الجرائم المعلوماتية بسبب تقييد "حرية التعبير" محافظ البنك المركزي يبحث مع الخزانة الأمريكية مكافحة الجرائم المالية دراسة حديثة تحدد كمية المياه التي يجب شربها يومياً البرلمان يتوقع تمرير موازنة 2023 في شهر شباط

منتخب شباب العراق لكرة القدم يتغلب على نظيره التركي
الخميس / 24 / تشرين الثاني - 2022

بغداد - كلمة الإخباري: تغلبَ منتخبُ الشباب، اليوم الخميس، على نظيره التركيّ بهدفٍ واحدٍ من دون مُقابلٍ في المُباراةِ الوديّةِ التي استضافها ملعبُ أرسلان زكي في مدينةِ أنطاليا التركيّة، وتدخلُ هذه المباراةُ ضمن مُعسكره الإعداديّ تأهباً لنهائياتِ كأس آسيا في أوزبكستان شهر آذار من العام المُقبل.

قبل انطلاقِ المُباراةِ شهدت مدينةُ أنطاليا هطول أمطارٍ غزيرةٍ استمرت لساعاتٍ قبل أن تتوقفَ مع موعدِ بدء المباراةِ التي قدّمَ فيها المنتخب العراقي أداءً جيداً في أحداثِ شوطها الأول، حيث أخطرَ العراق مرمى منافسه التركي عدةَ مراتٍ، وأهدرَ أهدافاً محققةً عن طريقِ اللاعبين عباس فاضل وعبود رباح، بينما تكفلَ الحارسُ التركيّ بإبعادِ كرتين خطيرتين للاعبين عبود رباح وإسماعيل أحمد من كُرةٍ ثابتة، فيما تكفلَ حارسُ مرمى المنتخب العراقي حسين حسن بإبعادِ كرةٍ تركيةٍ خطيرةٍ عن مرماه.

وفي الشوطِ الثاني بدأ المنتخبُ التركيّ ضاغطاً لكن المنتخب العراقي امتصَ هذا الزخمَ بهجماتٍ عكسيةٍ كادَ أن يسجلَ منها برأسيةٍ من اللاعب عبود رباح التي أبعدها  الحارسُ التركي بصعوبةٍ بالغةٍ.. وبعد دقيقتين، وبالتحديد في الدقيقة 60، نجحَ عبود رباح من تسجيلِ هدف المباراةِ الوحيد.

وأجرَى مدربُ المنتخب العراقي عماد محمد ستةَ تغييرات في الشوطِ الثاني من أجل منحِ الفرصة لبعض اللاعبين، حيث كادَ العراق أن يضيفَ ثاني أهدافه بعد تسديدةٍ لكرة ثابتةٍ ردتها العارضةُ التركيّة، بينما حاولَ المنتخبُ التركي تحقيقَ هدف التعديل، لكن يقظةَ حارس مرمى العراق حرمتهُ من الوصولِ إلى مبتغاه.

وشهدت المباراةُ مشاركةَ اللاعبين المحترفين "آدم رشيد، وشربل شمعون" حتى الدقيقة 75، بينما شاركَ المُحترف الآخر مهيب خلف في الشوط الثاني.

مدربُ منتخبِ الشباب "عماد محمد" عبّرَ عن رضاه على الأداءِ في هذه المباراةِ، خصوصاً أنها جاءت أمام منتخبٍ أوروبي متمرسٍ، وبيّنَ محمد: إن منتخبنا قدّمَ أداءً تكتيكياً وفنياً جيداً، كون المنتخب التركي امتازَ بالقوةِ الجسمانيّة واللياقةِ البدنية.

وأكدَ محمد: استفدنا كثيراً من هذه المواجهةِ، ونطمحُ أن يرتقي الأداءُ العامّ للمنتخب من خلال خوضِ مبارياتٍ أكثر مع منتخباتٍ أخرى تضاهي المُستوى الفنيّ للمنتخبِ التركي أو أعلى من ذلك قبل الدخولِ في مُعتركِ نهائياتِ كأس آسيا.

وفي سؤالٍ عن الأداء العامّ للاعبين المُحترفين، أوضحَ محمد: إن آدم رشيد وشربل شمعون قدما أداءً جيداً أمام تركيا رغم أن مشاركتهما هذه هي الأولى مع المنتخبِ في هذا المُعسكر، وهم بحاجةٍ لمبارياتٍ أكثر مع المنتخبِ، وهو ما سيمنحهما انسجاماً أكثر مع بقيةِ عناصر المنتخبِ، خصوصاً أن اللاعب آدم لم يتجاوز الـ17 عاماً.