لجنة برلمانية تكشف حقيقة "زيادة" رواتب الموظفين مدرب إنجلترا يعترف بصعوبة مباراة منتخبه مع "ويلز" السوداني يصل إلى طهران للقاء "خامنئي" و "رئيسي" حالة الطقس لهذا اليوم وكمية الأمطار المتساقطة خلال 24 ساعة قروض بقيمة 25 مليون دينار لأصحاب المحال التجارية سعر صرف الدولار لهذا اليوم في الأسواق المحلية الشحاذون: الإرهاب الأخطر! أردوغان: تركيا ستواصل عمليتها العسكرية ضد الفصائل الكردية قيادة فرقة العباس تستجيب لمناشدات الطلبة وتطلق حملة لتجهيز 10 آلاف طالب بالكتب ترحيب إيراني بقرار عراقي يخص تأمين الحدود التربية تنفي تحديد موعد امتحانات نصف السنة للعام الحالي بيان لـ "خشان" حول استرداد الأموال المسروقة: لا تساوي 5% الداخلية تلقي القبض على 40 أجنبياً لمخالفاً لقانون الإقامة في العراق صحيفة تحذر من وباء يصيب "الشباب" تنويه من جهاز مكافحة الإرهاب بشأن الاستمارة الإلكترونية للمفسوخة عقودهم المرور تسجل نحو 7 آلاف حادث مروري خلال عام واحد الحكيم يعلق على استرجاع الأموال المسروقة من الأمانات الضريبية تراجع أسعار الذهب بعد ارتفاع الدولار الأمريكي اعتقال أحد مراسلي إذاعة بي بي سي في الصين سعر صرف الدولار لهذا اليوم في الأسواق المحلية وزير الداخلية يعقد اجتماعاً لمناقشة تأمين بطولة خليجي 25 بريطانيا ترسل شحنة من الصواريخ الدقيقة لأوكرانيا مصر.. فتوى تحرم مشاهدة مباريات كأس العالم ودار الإفتاء المصرية ترد! خبير قانوني يعلق على إطلاق سراح المتهم بـ "سرقة القرن" تحرك برلماني لرفض قانون الجرائم المعلوماتية بسبب تقييد "حرية التعبير" محافظ البنك المركزي يبحث مع الخزانة الأمريكية مكافحة الجرائم المالية دراسة حديثة تحدد كمية المياه التي يجب شربها يومياً البرلمان يتوقع تمرير موازنة 2023 في شهر شباط وفاة وزير الخارجية البيلاروسي توجيه من وزيرة الاتصالات بتوزيع قطع الأراضي السكنية على موظفي الوزارة

مرقد ديني يستهدف "كبار السن": نعلمهم الإنكليزية والحاسوب بعد إتقان القراءة والكتابة
الأثنين / 03 / تشرين الأول - 2022

بغداد - كلمة الإخباري: أعلنت العتبة العباسية، يوم الاثنين، أنها أهلت نحو 1000 من كبار السن لتعلم القراءة والكتابة وتعمل على تطوير مهاراتهم في اللغة الإنكليزية والحاسوب.

بلغ عدد المستفيدين من الدورات التعليمية التي يقيمها مركز (نتعلم لنحيا) التابع لقسم التربية والتعليم العالي للحد من الأمية ألف مستفيد.

وقال مدير المركز حسن الجذيلي لـ "كلمة الإخباري":  "عمل قسم التربية والتعليم العالي على تنفيذ رؤية العتبة العبّاسية المُقدّسة في إعداد برنامج متكامل ذات خطّة استراتيجية بعيدة المدى وأخرى قريبة المدى تضمّنت منهجاً متكاملاً اشتمل على ثلاثة مستويات، وكل المستويات تحتوي على مادة القراءة والحساب والثقافة العامّة ".

وأضاف " أُقيمَت الدورات في أماكن مختلفة لتشمل أكبر عدد ممكن من الفئات المستهدفة بهذا البرنامج، منها دورات في قضاء عين التمر وفي حي التركمان بالقرب من حي العباس وكذلك في منطقة الزبيلية، وفي الوقت الجاري نعمل على إقامة دورات في محافظة الديوانية ومحافظة بابل وبالتحديد في قضاء المسيب".

وأشار إلى أن العتبة العباسية "استهدفت في هذا البرنامج فئة كبار السن من الرجال والنساء الفاقدين لمهارة القراءة والكتابة وما يترتب على تلك المهارات من أمور حياتية".

وقال:  "لم نتحدد ببقعة جغرافية معينة والمحاضرات تتمّ سواء في محافظة كربلاء أو في المحافظات الأخرى ".

وأكد الجذيلي أنه "بلغ عدد المستفيدين من هذه الدورات التي قدّمها المركز ألف متعلم في المستوى الأول والثاني ويتمّ العمل لتأهيلهم إلى المستوى الثالث الذي يضمّ مواد إضافية أخرى كمادة اللغة الإنكليزية ومادة الحاسوب والعمل جاري لجعل هذه الرؤية أمر واقع".