حشد العتبات يستدعي عدداً من قواته الاحتياطية لمساندة الأساسية في مهمة جديدة
الجمعة / 05 / آب - 2022

بغداد - كلمة الإخباري: أعلن حشد العتبات، الجمعة، استعداده التام للمشاركة في تأمين زيارة عاشوراء التي يحييها الملايين من المسلمين الشيعة في مدينة كربلاء.

وأعلنت فرقة العباس القتالية في بيان تلقاه "كلمة الإخباري": "استدعاء 500 مقاتل من القوات الاحتياطية،  بالإضافة إلى 1000 من القوات الأساسية المنتشرة في مواقع الفرقة في كربلاء".

جاء ذلك، بحسب البيان، خلال المؤتمر الأمني الذي عقد في قيادة عمليات كربلاء برئاسة وزير الداخلية عثمان الغانمي، وبحضور القيادات الأمنية من مختلف الوزارات المعنية، وقيادة عمليات كربلاء، ومحافظ كربلاء، إضافة الى قيادات حشد العتبات والحشد الشعبي. 
وقال قائد فرقة العباس القتالية ميثم الزيدي، إن "المؤتمر ناقش الخطة الأمنية لزيارة يوم العاشر من شهر محرم الحرام لهذا العام 1444 هـ حيث استعرضت قاطع مسؤوليتها في هذه الزيارة والواجبات والمهام التي أوكلت إليها والتي تشمل تفتيش الزائرين في مركز المدينة وعلى محاورها الثلاث ( الشمالي باتجاه بغداد،  والشرقي باتجاه بابل، والجنوبي باتجاه النجف الاشرف)، بالإضافة الى الدعم التقني والتكنلوجي الذي توفره في المنطقة الحيوية للعتبتين الحسينية والعباسية، وكذلك لقيادة عمليات كربلاء".