طقس العراق: أمطار متوسطة إلى غزيرة في عدة مناطق
السبت / 20 / تشرين الثاني - 2021

بغداد - كلمة الإخباري

تشير التبنؤات الجوية، السبت، إلى تأثر عدد من مناطق البلاد بحالة عدم استقرار جوي تبدأ اليوم السبت. 

وقال المتنبئ الجوي نائل العلي إن "التوقعات تشير إلى حالة عدم استقرار جوي تؤثر على البلاد، وستتثمل اليوم السبت بأمطار خفيفة إلى متوسطة في المنطقة الجنوبية، وستكون متفرقة اغلبها في ميسان، فيما ستكون مابين المتوسطة والغزيرة ورعدية خلال الليل في مناطق ذي قار، وستكون أفضلية الفرص وسط وشرق ذي قار، وجنوب ميسان ستكون غزيرة جدا"، مبيناً "فيما ستكون الفرص عشوائية أو ضعيفة في البصرة". 

وأضاف، أن "المنطقة الوسطى والفرات الأوسط، ستشهد أمطاراً خفيفة إلى متوسطة احيانا، لتزداد على مناطق بابل وشمال واسط وجنوب ديالى خصوصا، وتكون رعدية في بعض الأحيان، فيما ستكون الفرص قليلة في جنوب الديوانية، والسماوة، وجنوب واسط، وصلاح الدين، وشمال ديالى". 

وأشار إلى أن "المنطقة الغربية، ستكون حصتها من عدم الاستقرار الجوي متمثلة بأمطار رعدية على فترات في مناطق متفرقة منها، فيما ستتأثر المنطقة الشمالية، بأمطار خفيفة إلى متوسطة احيانا على أجزاء متفرقة من المنطقة الشمالية ولفترات قصيرة، وبحسب التوقعات فأن اغلب المناطق الشمالية فرصها ضعيفة".

وتابع، أن "يوم غد الأحد، ستنتهي فرص الأمطار صباحا في المنطقة الجنوبية، مع استقرار الأجواء عموما في باقي مناطق البلاد، فيما ستشهد المناطق الغربية من البلاد فرص أمطار رعدية احيانا ما بين المتوسطة والغزيرة".

ولفت إلى أنه "وخلال وقت متأخر من يوم الأحد والى صباح الاثنين، تعود فرص الأمطار إلى المناطق الوسطى وخصوصا مناطق بغداد، وديالى، وشرق وشمال واسط، وبابل، وكربلاء، والأنبار، أما باقي المناطق، فستكون الفرص قليلة".