أكبر فضيحة رياضية في الولايات المتحدة.. لاعبات كرة القدم يتعرضن لانتهاكات جنسية! الحكومة تعلق على أحداث الناصرية: عناصر ضالة حرقت كرفانات التعليم العالي تعتبر العام الدراسي 2021 - 2022 عدم رسوب ارتفاع سعر صرف الدولار مع إقفال البورصة في بغداد تراجع إيرادات العراق النفطية بنسبة أكثر من 9% خلال شهر واحد الداخلية تطيح ب 15 مطلوباً للقضاء في محافظة البصرة الكاظمي: نعيش زمناً بلا قيم ولا أخلاق في عالم السياسة مرقد ديني يستهدف "كبار السن": نعلمهم الإنكليزية والحاسوب بعد إتقان القراءة والكتابة الحشد يكشف تفاصيل تدخّله في رفع أنقاض مبنى المختبر الطبي المنهار في بغداد الداخلية تقرر إلغاء "الحجز الإلكتروني" للبطاقة الوطنية (وثيقة) ما هو الهدف من وجود خمس جماعات مسلحة ايرانية في شمال العراق؟ ائتلاف المالكي يكشف موعد تشكيل الحكومة لبنان.. انقطاع المياه عن مناطق الشمال بسبب الكهرباء الصدر يغرد مجدداً: دولة لا شرقية ولا غربية المرور تقرر تأجيل العمل بالعقد الإلكتروني النفط يقفز 4% مع دراسة أوبك+ لأكبر خفض للإنتاج منذ 2020 خامنئي يتهم أمريكا وإسرائيل بإثارة التظاهرات في إيران بعد مقتل "مهسا أميني" طيران الجيش يدمر أهدافاً لفلول داعش في كركوك دراسة: فيروسات شائعة مرتبطة بمرض السكري الحكيم وبلاسخارت يبحثان آليات إنهاء الانسداد السياسي وتشكيل الحكومة البرلمان يتوقع رفض قانون توحيد السلم الوظيفي بسبب "الفضائيين" إيران: استهدافنا للأراضي العراقية "قانوني"! بارزاني والكاظمي يبحثان من أربيل الخروج من الإنسداد السياسي مصرع 3 أشخاص وإصابة 11 بحوادث سير خلال 24 ساعة فقط الكشف عن تفاصيل جديدة تخص "تظاهرات تشرين" وكيف دعمتها "المرجعية الدينية" (فيديو) التجارة: أكثر من 5 ملايين شخص يستلمون حصة تموينية ولا يستحقونها! العصائب تدعو إلى محاسبة وزير المالية بسبب "سوبر مان"! مصدر: صدور قرار بتغيير مدير الاستخبارات "أبو رغيف" العثور على جثة تحت أنقاض مبنى الكرادة المنهار قائد الحرس الثوري: سبب التظاهرات في إيران انزعاج الأمريكان من نفوذنا الإقليمي.. سيهزمون!

الزراعة النيابية تقدم مقترحاً لخفض أسعار الدواجن
الأثنين / 19 / تموز - 2021

بغداد - كلمة

كشفت لجنة الزراعة النيابية، الإثنين، عن وجود هجمة يتعرض لها المنتج المحلي العراقي من قبل جهات داخليه وخارجيه.

وقال عضو اللجنة علي البديري، في تصريحات تابعها "كلمة الإخباري" إن "هنالك دول مجاوره للعراق تعتمد في اقتصادها على السوق العراقي تحاول ان تضعف المنتوج المحلي لكي تستمر في التصدير كما يوجد تجار مرتبطين بجهات سياسية واحزاب تعمل على ادخال المواد الغذائية الفاسدة التي تعتبر في البلدان المصدرة لهذه المواد منتهية الصلاحية".

وأضاف انه "في الآونة الأخير عندما تم الاعتماد على المنتج المحلي انخفضت الاصابات الوبائية في المحافظات العراقية وخاصة الامراض الفتاكة التي انتقلت في الفترة الماضية".

وتابع البديري ان "معظم المنتجات المستوردة منتهية الصلاحية وفاسدة وهو ما سبب في انتشار الأمراض بين المواطنين "مشيراً إلى ان "المستفيد الوحيد هم التجار وجهات متنفذ في هذه الحكومة الحكومات السابقة".

وأشار إلى أن "مشاريع المنتجات الحيوانية في العراق تشغل آلاف الأيدي العاملة في ظل الوضع الإقتصادي الصعب الذي يمر به البلد وكذلك ارتفاع سعر الدولار "محذراً من "تدخل الحكومة سلبياً في هذا الملف والتلاعب بمصير آلاف العوائل العراقية التي تعمل في هذا المجال".

وطالب البديري "وزارة التجارة بإخذ بيض المائدة ولحوم الدجاج العراقي من الحقول وبيعه بأسعار مدعومة للمواطنين او تضمينه في السلة الغذائية، حيث ستؤدي هذه الخطوة إلى دعم المنتج المحلي وكذلك تخفيض الأسعار للمستهلك العراقي".

ولفت إلى ان "المنتج المحلي في العراق يخطو خطوات جيدة في حال حصل على الدعم اللازم من الحكومة حيث سيكون له باع في التصدير وتشغيل المزيد من الأيدي العاملة "مؤكداً أن "المنتج العراقي مرغوب لدى كثير من دول العالم".