بيان من ’الأسدي’: شخصنا الخلل في الناصرية
الأحد / 28 / شباط - 2021

بغداد - كلمة

وجه رئيس جهاز الأمن الوطني والمكلف بإدارة مهام محافظة ذي قار مؤقتا، عبد الغني الأسدي، يوم الأحد، بسحب عناصر مكافحه الشغب واستبدالها بقوات من الجيش والشرطة في مدينة الناصرية لمنع أي تصادم بين القوات الأمنية والمتظاهرين، فضلا عن أوامر بمنع استخدام الرصاص الحي ضد المحتجين.

وقال الأسدي خلال زيارته لذي قار في بيان ورد لـ "كلمة" إن "الاستعدادات الرسمية جارية لترتيب الزيارة المنتظرة لبابا الفاتيكان إلى مدينة اور التاريخية وحوارنا متواصل مع أهالي الناصرية لاختيار ما يرونه مناسبا لإدارة محافظتهم والخروج من الازمة الحالية ولن نسمح لاحد بمصادرة  حقوقهم".

وأضاف، "وجهنا بسحب عناصر مكافحه الشغب واستبدالها بقوات من الجيش والشرطة في مدينة الناصرية لمنع اي تصادم بين القوات الامنية والمتظاهرين وحسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة".

وتابع، "شخصنا وجود خلل في الرؤية والاداء من قبل بعض الاجهزة الأمنية وسنعمل على تجاوز كل الاخطاء السابقة واعطينا التخويل لقيادة الشرطة بنقل ومحاسبة من لا يؤدي واجباته بصورة تامة وكل من لا ينفذ الاوامر الصادرة بمنع استخدام الرصاص الحي اثناء التظاهرات".

وعقد محافظ ذي قار، عبد الغني الأسدي، في وقت سابق اليوم الأحد، اجتماعاً امنياً في مقر قيادة شرطة المحافظة، لإعادة توزيع المهام الأمنية.