الجمعة 17 شوّال 1445هـ 26 أبريل 2024
موقع كلمة الإخباري
الكعبي يعلق تجاوز أزمة "كورونا" في العراق على وزارة الكهرباء!
صحافيو كلمة
2020 / 07 / 06
0

بغداد - كلمة

طالب النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي يوم الاثنين وزارة الكهرباء للإسراع بحل ازمة انقطاع التيار بالمناطق السكنية والمستشفيات.

وقال المكتب الاعلامي للكعبي، في بيان ورد لـ "كلمة"، ان "النائب الاول لرئيس مجلس النواب، طالب وزارة الكهرباء للاسراع في حل ازمة استمرار الانقطاع المزمن والمتواصل للتيار الكهربائي في عموم مناطق بغداد والمحافظات بما فيها المستشفيات والمراكز الصحية، متسائلا في الوقت ذاته: كيف لابناء شعبنا العزيز الانتصار على وباء كورونا والالتزام بالحظر الصحي في ظل انقطاع متواصل للكهرباء وحجر عدد كبير منهم داخل منازلهم بسبب الاصابة بالفيروس".

وأكد الكعبي بحسب البيان، ان "زيادة انقطاع التيار الكهربائي ونقص المحولات الموجودة وكثرة العطلات فيها بعموم المناطق السكنية تزامنا مع فترات الحظر الشامل والجزئي، والحر اللاهب خلال هذه الفترة، كل ذلك يؤثر سلبا على الحالة النفسية للمواطنين والمصابين بصورة خاصة مما ينذر بخطورة ارتفاع عدد الاصابات بكورونا".

وكانت وزارة الصحة، أعلنت أمس الاحد، تسجيل 105 حالة وفاة جديدة، و2125 إصابة اضافية، و1940 حالة شفاء اخرى من عدوى فيروس كورونا المستجد في عموم العراق خلال 24 ساعة الماضية.

التعليقات