الجمعة 17 شوّال 1445هـ 26 أبريل 2024
موقع كلمة الإخباري
لا توجد نية لاستخدام العنف ضدهم:
إصابة قائد شرطة ذي قار وعدد من المنتسبين بعد تعرضهم للضرب بالحجارة من قبل محتجين
2020 / 01 / 25
0

بغداد - كلمة

أعلن قائد شرطة محافظة ذي قار والمنشآت العميد المهندس الحقوقي ناصر لطيف الاسدي، يوم السبت، عن إصابته وعدد من عناصر الشرطة إثر تعرض متظاهرين له بالحجارة.

وقال الاسدي في بيان "نود ان نوضح لكم ان شرطة ذي قار وقيادة العمليات وبالاتفاق مع الدكتور علاء الركابي وعدد من المتظاهرين السلميين تم الاتفاق على فتح طريق بديل لمرور الحالات الطارئة بدلا من الطريق الدولي الذي تم اغلاقه واثناء ذلك سادت حاله من الفوضى والتعرض للشرطة من المنفلتين ادت الى اصابه قائد الشرطة وعدد من افراد الشرطة بعد التعرض لهم بالحجارة".

وأضاف الاسدي، أنه "لا نيه لشرطة ذي قار على استعمال العنف ضد اخوتهم المتظاهرين او فض الاعتصام بالقوة ولا توجد اي قوات قادمه من خارج المحافظة ولم تسجل اي اصابات في صفوف ابنائنا من المتظاهرين".

وأكد أنه "لاصحة لكل مايتداول وان الدكتور علاء الركابي متواجد مع قائد العمليات وقائد الشرطة بالاجتماع لبحث أفضل الطرق لتنظيم التظاهرات وعدم التأثير على الحالة المرورية العامة".

وتابع أنه "لاصحة لرفع حاله الانذار (ج) ولا يوجد اي تأهب والامور طبيعية وهناك تعاون مشترك بين شرطة ذي والمتظاهرين لإدامة السلم الاهلي داعين الجميع التعاون معنا ونبذ التصرفات الغير مسؤوله خدمة لمحافظتنا وأمنها".

التعليقات