الجمعة 17 شوّال 1445هـ 26 أبريل 2024
موقع كلمة الإخباري
سلطنة عمان تصدر بيانا بشأن "مقتل سليماني" وتوجه دعوة إلى إيران وأمريكا
2020 / 01 / 05
0

متابعة - كلمة

دعت سلطنة عمان، يوم الأحد، الولايات المتحدة وإيران إلى تغليب لغة الحوار واستخدام الوسائل الدبلوماسية لحل القضايا الخلافية لإنهاء الصراع في المنطقة.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية الرسمية، أن "السلطنة تتابع باهتمام بالغ التطورات الأخيرة المؤسفة لحالة التوتر والتصعيد بين الولايات المتحدة والجمهورية الإسلامية الإيرانية وتدعو الطرفين إلى تغليب لغة الحوار والبحث عن الوسائل الدبلوماسية لحل القضايا الخلافية بشكل ينهي الصراع في المنطقة".

ودعت عمان المجتمع الدولي "لاغتنام ما عبر عنه الطرفان بعدم رغبتهما في التصعيد وذلك بتكثيف الجهود لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة".

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أعلنت صباح الجمعة، أنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، بالإضافة إلى قيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

وتتهم واشنطن سليماني بالمسؤولية عن "العمليات العسكرية السرية" في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا؛ وصنف من قبلها كـ "داعم للإرهاب".


التعليقات