بوتين: لن نهاجم «الناتو» بل سنسقط مقاتلاته البرلمان: لا أزمة مالية في العراق.. والرواتب مؤمّنة في موازنة 2024 مقتدى الصدر يشكل لجان مركزية تضم "مستشارين" و "الكتلة الصدرية" (وثيقة) هادي العامري: العراقيون عاشوا كابوساً حقيقياً جثمَ على صدورهم كيف تختار شاحن لاسلكي لهاتفك الذكي؟ رفع أسعار البنزين المحسّن.. الحكومة تكشف الأسباب وموعد عودة السعر القديم الأردن: الربط الكهربائي مع العراق سيدخل الخدمة يوم السبت المقبل الداخلية تعلن القبض على 10 متهمين في بغداد دراسة تكشف علاقة غريبة بين ChatGPT وفقدان الذاكرة المنجزات مقابل البانزينات مكتسبات تنسفها القرارات! الإسراء والمعراج.. حقيقته وأهدافه ما هي فائدة «الإسراء والمعراج» للنبي (ص)؟ الكهرباء تستعد لـ "شهر أيار" المقبل بصيانات استباقية التجارة تكشف مصير "البطاقة التموينية" وعلاقتها بـ "البطاقة الموحدة" النزاهة تضبط 16 متهماً بـ "جريمة الرشوة" السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني هل حادثة "رد الشمس" حقيقية؟ ولماذا تأخر الإمام علي عن الصلاة؟!! وفاة النائب السابق "محمد الهنداوي" بعد صراع مع المرض مجلس النواب يرفع جلسته مسعود بارزاني: لن نلتزم بقرارات المحكمة الاتحادية التربية تعلن جدول الامتحانات المهنية العامة البرلمان يصوت على توصيات اللجنة المكلفة بخصوص فيضانات محافظة دهوك مجلس النواب يصوت على تعديل قانون العقوبات العراقي ظريف يكشف عن مفاوضات مباشرة مع أمريكا تخص العراق وأفغانستان من ماليزيا.. النزاهة تسترد أحد المطلوبين بـ "اختلاس" الأموال الكهرباء: توقيع عقد مع شركة إيرانية لتوريد الغاز سعر صرف الدولار لهذا اليوم في الأسواق المحلية الداخلية: قررنا نصب رادرات وكاميرات حرارية على الطرق الدولية مولد السبط الزكي أسعار البنزين وساعات الدوام.. قرارات جديدة لمجلس الوزراء

ليفربول بطلا لأوروبا بهدفي صلاح وأوريغي
الأحد / 02 / حزيران - 2019

متابعة - كلمة

توج ليفربول الإنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى منذ عام 2005 والسادسة في تاريخه، بعد فوزه على مواطنه توتنهام هوتسبير بهدفين نظيفين، السبت، في مدريد.

وأحرز لليفربول محمد صلاح في الدقيقة الثانية من اللقاء، إثر ركلة جزاء، فيما أضاف البلجيكي ديفوك أوريغي الهدف الثاني قبل النهاية بثلاث دقائق من تسديدة يسارية من داخل منطقة الجزاء.

وبات ليفربول يحمل لقب البطولة 6 مرات، بعد ريال مدريد الإسباني صاحب الـ13 لقبا، وميلان الإيطالي الذي حققها 7 مرات.

ولم تأت المباراة على مستوى التوقعات من حيث المستوى الفني، وغلب عليها طابع الحماس والتسرع.

وحصل ليفربول على ركلة جزاء بعد 24 ثانية، بعد أن لمست الكرة يد موسى سيسوكو لاعب وسط توتنهام داخل منطقة الجزاء.

وسدد صلاح بقوة في منتصف مرمى هوغو لوريس، محرزا الهدف الأول في الدقيقة الثانية لليفربول.

وحسمها البديل البلجيكي أوريغي الفوز لفريق في اللحظات الأخيرة، بتسجيل الهدف الثاني.

وأضاف ليفربول لقبا جديدا بعد أعوام 1977 و1978 و1981 و1984 و2005، فيما أخفق توتنهام في أول مباراة نهائية له في المسابقة القارية الأهم.