العراق يتعاقد مع شركة كويتية لتحسين خدمة الانترنت
السبت / 04 / أيار - 2019
225

أعلنت شركة كويتية لخدمات الانترنت والاتصالات المعلوماتية عن فوزها بمزايدة لـ "تقديم خدمة الإنترنت في العراق".

وتعتبر شركة «كواليتي نت»، الفائزة بالرخصة، هي المزود الأول لخدمات الانترنت وخدمات الاتصالات المعلوماتية في الكويت.

وبحسب الشركة، فإنها "أول مزود خدمات اتصالات معلوماتية كويتي يفوز بترخيص الخدمة بعد منافسة قوية مع عدد من الشركات العراقية والعالمية".

وقال الرئيس التنفيذي في الشركة محمد نزار النصف: «إنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز أن تفوز «كواليتي نت» برخصة تقديم خدمات الإنترنت والاتصالات المعلوماتية في جمهورية العراق، باعتبارها أول مزود خدمات اتصالات كويتي ينافس على تقديم هذه الخدمات في كل أنحاء العراق شمالا وجنوبا».

وأضاف النصف أن الفوز بهذه الرخصة يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية لشركة «كواليتي نت» للتوسع الإقليمي والعالمي، وجاء بعد دراسة مستفيضة لاحتياجات السوق العراقية وتقدير حجم الاستثمارات ودراسات الجدوى الخاصة بإنشاء البنية التحتية.

وأوضح أنه بموجب هذا الترخيص يحق لشركة «كواليتي نت» تقديم كل خدمات الاتصالات المعلوماتية من خدمات ربط وشبكات وإنترنت لقطاعي المؤسسات والإفراد، مشيراً إلى أن الموقع الاستراتيجي للكويت في شمال الخليج العربي كان عاملاً أساسياً لتحفيز الشركة على دخول السوق العراقية، فضلا عن أنه سيساهم في تعزيز قوة المسارات البديلة الداعمة للخدمات المقدمة في الكويت أيضا، الأمر الذي سينعكس ايجابا على قوة اتصال الشبكة عبر المسار الشمالي القادم من العراق، لتدعم بذلك البوابة الجنوبية «صفوان/ الزبير» للعراق.

وأشار النصف إلى أن شركة «كواليتي نت» تعتبر من أولى الشركات المستثمرة والعاملة في إعادة اعمار العراق، بناء على رؤى ثاقبة مفعمة بالحماس والتفاؤل للمساهمة في عمليات الإعمار، موضحاً أنه بعد منح الشركة الرخصة الرسمية من وزارة الاتصالات العراقية وهيئة الإعلام والاتصالات، ستقوم الشركة رسمياً بتقديم خدمات الإنترنت وكل خدمات الاتصالات المعلوماتية، وكذلك خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية.

وأفاد بأن خبراء «كواليتي نت» يعملون حالياً على بناء شبكات الربط والبنية التحتية لتوفير خدماتنا لقاعدة عملائنا في كل أنحاء العراق، وتزويد الشبكات بأجهزة الربط Point of Present من خلال شركة «كواليتي نت العراق» التي تم تأسيسها رسمياً لهذا الغرض.