الأربعاء / 12 / كانون الأول / 2018

دوري أبطال اوروبا: ريال مدريد يضمن الصدارة بالفوز في روما
الأربعاء / 28 / تشرين الثاني - 2018
91

لندن - KWN: ضمن ريال مدريد الحصول على المركز الأول في المجموعة السابعة بدوري أبطال اوروبا لكرة القدم بفوزه 2-صفر خارج الديار على روما أمس الثلاثاء لكن الفريق الايطالي سينضم إلى حامل اللقب في أدوار خروج المهزوم.

وكان فوز فيكتوريا بلزن 2-1 على مستضيفه تشسكا موسكو في وقت سابق يوم الثلاثاء معناه أن ريال وروما ضمنا الصعود لدور الستة عشر قبل أن تبدأ مباراتهما بالاستاد الاولمبي في العاصمة الايطالية.

وتفوق الفريق الاسباني في الصراع على صدارة المجموعة بفضل هدفين في الشوط الثاني سجلهما جاريث بيل ولوكاس فاسكيز.

وصنع روما الفرص الأخطر في الشوط الأول إذ أطاح جنكيز أوندر غير المراقب بالكرة فوق العارضة من مدى قريب قبل نهاية الشوط الأول، لكن ريال تقدم بعد دقيقتين من استئناف اللعب عندما استغل بيل خطأ فيدريكو فاتسيو مدافع روما في ابعاد الكرة بالرأس ليسدد في الشباك.

وكان فريق المدرب سانتياجو سولاري أكثر حسما وهو ما افتقر إليه أصحاب الأرض وضاعف النتيجة في الدقيقة 59 عندما حول فاسكيز ضربة رأس من كريم بنزيمة في الشباك من مدى قريب ليضع حدا لمسيرة من ثماني مباريات لروما بدون هزيمة على أرضه في دوري الأبطال.

ويملك ريال 12 نقطة مقابل تسع لروما بينما لدى كل من بلزن وتشسكا أربع نقاط. ولا يمكن لروما اللحاق بريال بسبب تفوق حامل اللقب في المواجهات المباشرة على نادي العاصمة الايطالية.