الثلاثاء 14 شوّال 1445هـ 23 أبريل 2024
موقع كلمة الإخباري
حكومة كربلاء تستعين بـ "العتبات" لتطوير المحافظة.. هذا ما تم الاتفاق عليه
تحرير: شبير البغدادي
2020 / 07 / 06
0

بغداد - كلمة

اعلنت العتبة العباسية يوم الاثنين عن اجتماع عقد مع محافظ كربلاء والدوائر الخدمية لتطوير شارع حيوي في مدينة كربلاء بعد نجاح العتبات في المجالات العمرانية والتجارية والخدمية.

وذكر موقع شبكة الكفيل العالمية (الموقع الرسمي للعتبة) أنه جرى خلال الاجتماع  "طرح قضيّة تطوير شارع الجمهوريّة بأفكارٍ جديدة تُعطي بصمةً جماليّة للشارع، وتتناسق مع قدسيّة المدينة والطابع الذي تمتاز به، فضلاً عن تأهيل الشارع وفقاً لطبيعة الخدمات المقدّمة للزائر خلال زيارة العاشر من محرّم وزيارة الأربعين والزيارات الأُخَر".

وقال محافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي في تصريح له عقب الاجتماع، تابعه "كلمة"، إن الاجتماع كان "حول تبنّي رؤى وأفكار سماحة المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة السيد أحمد الصافي (دام عزّه) بخصوص تطوير معالم مدينة كربلاء المقدّسة".

وأضاف: "تمخّض الاجتماع عن عدّة قرارات أوّلها تشكيل لجنةٍ خاصّة لوضع التصاميم الهندسيّة لتطوير الشارع، على أن تُعطي النتائج في أقرب وقتٍ ممكن، وأيضاً وضع نقاطٍ اختباريّة لهذا الشارع للانطلاق بالعمل بعد وضع التصاميم مثلما ذكرت لكم آنفاً".

وأكمل الخطابي: "قُسمت خطّة العمل إلى مرحلتين، المرحلة الأولى الاستراتيجيّة والأساسيّة التي ستُنفّذ المشروع ضمن فترةٍ من الزمن، والمرحلة الثانية هي الآنيّة لتطوير الشارع والشروع بالعمل به، والانتهاء منه قبل زيارة العاشر من محرّم الحرام لهذا العام، على أن تكون هناك إضافاتٌ وأعمال أُخَر بعد الانتهاء من زيارة الأربعين في نفس العام".



التعليقات