بوتين: لن نهاجم «الناتو» بل سنسقط مقاتلاته البرلمان: لا أزمة مالية في العراق.. والرواتب مؤمّنة في موازنة 2024 مقتدى الصدر يشكل لجان مركزية تضم "مستشارين" و "الكتلة الصدرية" (وثيقة) هادي العامري: العراقيون عاشوا كابوساً حقيقياً جثمَ على صدورهم كيف تختار شاحن لاسلكي لهاتفك الذكي؟ رفع أسعار البنزين المحسّن.. الحكومة تكشف الأسباب وموعد عودة السعر القديم الأردن: الربط الكهربائي مع العراق سيدخل الخدمة يوم السبت المقبل الداخلية تعلن القبض على 10 متهمين في بغداد دراسة تكشف علاقة غريبة بين ChatGPT وفقدان الذاكرة المنجزات مقابل البانزينات مكتسبات تنسفها القرارات! الإسراء والمعراج.. حقيقته وأهدافه ما هي فائدة «الإسراء والمعراج» للنبي (ص)؟ الكهرباء تستعد لـ "شهر أيار" المقبل بصيانات استباقية التجارة تكشف مصير "البطاقة التموينية" وعلاقتها بـ "البطاقة الموحدة" النزاهة تضبط 16 متهماً بـ "جريمة الرشوة" السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني هل حادثة "رد الشمس" حقيقية؟ ولماذا تأخر الإمام علي عن الصلاة؟!! وفاة النائب السابق "محمد الهنداوي" بعد صراع مع المرض مجلس النواب يرفع جلسته مسعود بارزاني: لن نلتزم بقرارات المحكمة الاتحادية التربية تعلن جدول الامتحانات المهنية العامة البرلمان يصوت على توصيات اللجنة المكلفة بخصوص فيضانات محافظة دهوك مجلس النواب يصوت على تعديل قانون العقوبات العراقي ظريف يكشف عن مفاوضات مباشرة مع أمريكا تخص العراق وأفغانستان من ماليزيا.. النزاهة تسترد أحد المطلوبين بـ "اختلاس" الأموال الكهرباء: توقيع عقد مع شركة إيرانية لتوريد الغاز سعر صرف الدولار لهذا اليوم في الأسواق المحلية الداخلية: قررنا نصب رادرات وكاميرات حرارية على الطرق الدولية مولد السبط الزكي أسعار البنزين وساعات الدوام.. قرارات جديدة لمجلس الوزراء

معممو "مرقد ديني": وزعنا أكثر من 170 ألف سلة غذائية للعوائل المتضررة
الجمعة / 05 / حزيران - 2020
كربلاء - كلمة

أعلن قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية يوم الجمعة توزيع أكثر من 170 ألف سلة غذائية للعوائل المتضررة جراء جائحة كورونا منذ انطلاق فتوى "التكافل" في الـ 25/ رجب /1441هـ وحتى الـ 20 رمضان من العام الحالي.

ودعا المرجع الأعلى للشيعة السيد علي السيستاني في الـ 25/ رجب من أسماهم بـ "أهل الخير" و "التجار" و "الشباب" و "المواكب الحسينية" إلى توفير الحاجات الأساسية للعوائل المتضررة من الأوضاع الراهنة (أزمة تفشي فيروس كورونا).

وقال مسؤول شعبة التبليغ والتعليم الديني في العتبة الحسينية فاهم الإبراهيمي في تصريحات أوردها  موقع الأئمة الاثني عشر وتابعه "كلمة"، "ما قدمته شعبتنا في هذا المجال يعد امتثالاً لتوجيهات المرجعية العليا، وعملاً بتوصيات المتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وكذلك حث رئيس قسم الشؤون الدينية الشيخ رائد الحيدري".

وأضاف: "السلات الغذائية التي وزعها مبلغو شعبتنا في المحافظات العراقية خلال أشهر رجب وشعبان ورمضان بلغت أكثر من 155,075 سلة غذائية، إلى جانب 15,500 سلة وزعها مشروع المنتديات الذي تشرف عليه شعبة التبليغ الديني".

ومنذ تسجيل الإصابة الأولى بفيروس كورونا في العراق، شكلت العتبة الحسينية "خلية أزمة"، وبدأت بإنشاء المستشفيات في محافظات كربلاء والنجف وبغداد، وتعمل الآن على إنشاء مستشفيات أخرى في واسط وذي قار وباقي المحافظات.

وفي الـ أيار مايو قال وزير الصحة العراقي حسن التميمي إنه "ليس بالغريب أن تقف المرجعية الدينية العليا والعتبة الحسينية مع الجيش الابيض، كما وقفت مع القوات الامنية في ذلك الوقت لتحرير الارض والعرض من دنس الارهابيين"، على حد تعبيره.

وفي وقت سابق، افتتحت العتبة الحسينية مركز الشفاء للعناية والطوارئ في محافظة كربلاء المقدسة، كما افتتحت مركز الشفاء (2) في النجف الأشرف، ومركز الشفاء (3) في مستشفى الفرات ببغداد جانب الكرخ، ومركز الشفاء (4) في مستشفى ابن الخطيب في جانب الرصافة لدعم القطاع الصحي لمواجهة جائحة (كورونا).

وتقول العتبة الحسينية إن "الاموال التي انفقتها العتبة الحسينية لإنشاء مراكز الشفاء ودعم جهود وزارة الصحة وتلبية احتياجات المواطنين من الواردات المالية الخاصة بها"، حسبما أفاد به المتحدث الرسمي أفضل الشامي.