الخميس 9 شوّال 1445هـ 18 أبريل 2024
موقع كلمة الإخباري
قسم تابع لـ «مرقد ديني» بكربلاء يوزّع المواد الغذائية في أحياء كربلاء
2020 / 03 / 30
0

أعلنت العتبة العباسية، يوم الاثنين، تسيير قوافل محملة بالمواد الغذائية وتوزيعها على العوائل المتضررة جراء حظر التجوال في محافظة كربلاء لمنع تفشي فيروس كورونا.

يأتي هذا بعد توجيهات أصدرها المرجع الأعلى للشيعة السيد علي السيستاني، دعا فيها إلى دعم ومساندة العوائل، ووصفت هذه التوجيهات فيما بعد بـ "فتوى التكافل".

وقال أنور صباح، وهو أحد المشرفين على الحملة التي اطلقها قسم الشؤون الدينية التابع للعتبة العباسية: "قسمنا شرع منذ الأيّام الأولى لفرض حظر التجوال بتفقّد ودعم وإسناد عددٍ من العوائل في أحياء محافظة كربلاء المقدّسة، وبالأخصّ تلك التي تعتمد على قوتها اليوميّ وتقطّعت بها السبل المعيشيّة، وبعد صدور توجيهات وتوصيات مرجعيّتنا الدينيّة العُليا بضرورة الوقوف مع العوائل الفقيرة والمتضرّرة، زدنا من زخمنا واتّسعت رقعةُ ما نقوم به ليشمل أعداداً إضافيّة مع تنوّعٍ في ما يتمّ توزيعُه".

وأضاف: "الموادّ الموزّعة هي عبارة عن سلّاتٍ تضمّ عدداً من الموادّ الغذائيّة، توزّع بالتنسيق مع معتَمَدي المرجعيّة الدينيّة الذين لديهم تواصلٌ مع قسمنا، بالإضافة الى منتسبي القسم فهم أيضاً كانت لهم مساهمةٌ في هذه الحملة".

 

التعليقات