رئيس الأركان الأمريكي: لا أعتقد أن النزاع مع الصين حتمي عسكري إسرائيلي يحذّر من انهيار الجيش تظاهرات في البصرة بسبب ارتفاع أسعار البنزين المُحسّن مستشار السوداني يتحدث عن ملفات مهمة ستحسم مع "واشنطن".. وسلم الرواتب سيتغير البنزين المُحسّن.. مخاوف من تداعيات رفع أسعار الوقود بقرار "غير مدروس"! علاج منزلي لـ "تشقق القدمين" مسؤول رفيع: إسرائيل لم تتسلم كل الأسلحة التي طلبتها من الولايات المتحدة بوتين: لن نهاجم «الناتو» بل سنسقط مقاتلاته البرلمان: لا أزمة مالية في العراق.. والرواتب مؤمّنة في موازنة 2024 مقتدى الصدر يشكل لجان مركزية تضم "مستشارين" و "الكتلة الصدرية" (وثيقة) هادي العامري: العراقيون عاشوا كابوساً حقيقياً جثمَ على صدورهم كيف تختار شاحن لاسلكي لهاتفك الذكي؟ رفع أسعار البنزين المحسّن.. الحكومة تكشف الأسباب وموعد عودة السعر القديم الأردن: الربط الكهربائي مع العراق سيدخل الخدمة يوم السبت المقبل الداخلية تعلن القبض على 10 متهمين في بغداد دراسة تكشف علاقة غريبة بين ChatGPT وفقدان الذاكرة المنجزات مقابل البانزينات مكتسبات تنسفها القرارات! الإسراء والمعراج.. حقيقته وأهدافه ما هي فائدة «الإسراء والمعراج» للنبي (ص)؟ الكهرباء تستعد لـ "شهر أيار" المقبل بصيانات استباقية التجارة تكشف مصير "البطاقة التموينية" وعلاقتها بـ "البطاقة الموحدة" النزاهة تضبط 16 متهماً بـ "جريمة الرشوة" السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني هل حادثة "رد الشمس" حقيقية؟ ولماذا تأخر الإمام علي عن الصلاة؟!! وفاة النائب السابق "محمد الهنداوي" بعد صراع مع المرض مجلس النواب يرفع جلسته مسعود بارزاني: لن نلتزم بقرارات المحكمة الاتحادية التربية تعلن جدول الامتحانات المهنية العامة البرلمان يصوت على توصيات اللجنة المكلفة بخصوص فيضانات محافظة دهوك مجلس النواب يصوت على تعديل قانون العقوبات العراقي

موظفو أمانة بغداد يهددون ذكرى علوش
الأربعاء / 19 / شباط - 2020

بغداد - كلمة

هدد موظفو امانة بغداد، يوم الأربعاء، بإيقاف عمل مضخات المياه والمجاري وتعطيل رفع النفايات عن عموم بغداد وشلها خدميا من خلال اضراب شامل الثلاثاء المقبل مالم تستجب امينة بغداد ذكرى علوش لمطالبهم.

وذكر الموظفون ان "تعليمات صدرت بمنح موظفي امانة بغداد قطع أراضي ممن لديهم خدمة أكثر من 7 سنوات فما فوق".

وعدد الموظفين الذين شملوا بالقرار قرابة 5 الاف موظف، وفقاً لأحدهم.

وقالوا انه "تم نشر أسماء جميع موظفي الأمانة المشمولين بالقرار بكتب رسمية منذ 2007 وتم الاتفاق على توزيع الأراضي لهم على ثلاث وجبات".

وأضافوا أن "الوجبة الاولى تم منحهم قطع أراضي ضمن مقاطعة الزعفرانية من المدراء العامين ومعاوني المدراء".

وأوضحوا ان "الأمينة وزعت الوجبة الثانية لمدراء الأقسام والشعب وبلغ عدد الذين تسلموا نحو 2400 مستفيد"، لافتين الى ان "نحو 2600 موظف من سواق الكابسات وعمال الماء والمجاري فرزت مقاطعاتهم ضمن مناطق أبو دشير والغزالية ، وبقيت الامينة تماطل بتوقيع كتاب التوزيع لحين انتهاء ولاية المالكي الثانية وتسلم حيدر العبادي رئاسة الحكومة".

وافادوا ان "الامينة تذرعت بعد تسلم العبادي بان الموافقات قديمة ورفضت من قبل العبادي مما دفع بالموظفين من خلال سلسلة مراجعات ايصال الكتاب الى رئيس الوزراء الأسبق حيدر العبادي والحصول على استثناء منه بتوزيع الأراضي لهم الا ان الامينة ذكرى علوش أصرت على المماطلة وتعطيل اصدار قرار الموافقة".

وتابع الموظفون بالقول ان "انباء وردت من قبل جهات عليا نية الامينة منح المقاطعات بموافقات لوزارة التعليم العالي مما دفعهم للخروج بتظاهرة اليوم، للمطالبة باستحقاقهم ومنحهم أراضيهم التي خصصت لهم".

وهدد الموظفون امينة بغداد ذكرى علوش "بتصعيد خطير مالم تستجب لمطالبهم لغاية الثلاثاء المقبل"، مؤكدين ان "الخطوة المقبلة ستنطلق الثلاثاء المقبل بأضراب عام يشمل كافة موظفي الأمانة يتم من خلالها إيقاف عمل مضخات الماء والمجاري عن كافة بغداد ومنع أي عجلة او عامل نظافة من النزول الى الشارع وشل العاصمة خدميا".