سامسونغ تكشف عن هاتفها الجديد القابل للطي
الأثنين / 10 / شباط - 2020

بغداد - كلمة

كشفت شركة سامسونغ، التي تعد أكبر شركات صناعة الهواتف المحمولة في العالم، يوم الاثنين، عن هاتف جديد مربع الشكل، قابل للطي، خلال إعلان تلفزيوني مفاجئ تم بثه خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار.

وظهر الهاتف المربع "غالاكسي زد فليب" في الإعلان بحجم صغير، قد يساوي حجم راحة اليد، كما أظهر قابلية سلسة للطي والفتح، لتتكون شاشة كاملة وبلونين على الأقل، هما الأرجواني والأسود، لم تتوفر تفاصيل أخرى تذكر.

وأوضحت أن، الهاتف سيتيح خاصية معرفة الشخص المتصل، والإجابة على الاتصال، من دون الحاجة لفتح الهاتف، وفقا لمقاطع من إعلان سامسونغ.

ولكن من المتوقع أن يكون هذا الهاتف أقل سعراً من الهاتف "غالاكسي فولد"، الذي يبلغ 1980 دولاراً، الذي يفتح ككتاب، وتم طرحه في سبتمبر، بعد تأخره عدة أشهر لظهور مشكلات في شاشته.

وقال المحلل في شركة كاونتر بوينت للأبحاث توم كانغ: إن "الهاتف الجديد غالاكسي زد فليب القابل للطي سيكون له أثر كبير في ماركة سامسونغ، ويساعدها على تحسين المنافسة مع موديلات أبل الغالية الثمن".

وأضاف أن "سامسونغ أخذت زمام المبادرة في مجال التليفونات القابلة للطي، في وقت بدأ فيه أن شركات صينية منافسة تستعد لاقتحام تلك السوق الناشئة".