السبت 11 شوّال 1445هـ 20 أبريل 2024
موقع كلمة الإخباري
المليونية رسالة واضحة المعاني
سائرون تصف تظاهرات يوم الجمعة بـ "صوت الشعب"
2020 / 01 / 25
0

بغداد - كلمة

عد تحالف سائرون، يوم السبت، التظاهرة التي انطلقت أمس الجمعة تلبية لدعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أنها "صوت الشعب" لتحديد الخيارات الوطنية الرافضة للوجود الأجنبي في العراق.

وقال التحالف في بيان إن "يوم امس كان لصوت الشعب القول الفصل في تحديد الخيارات الوطنية ودعم المواقف الرافضة للوجود الاجنبي عموما والامريكي على وجه الخصوص".

وأضاف "تظاهرات الامس المليونية رسالة واضحة المعاني والدلالات عكست وجها مشرقا لشعب يرفض الاحتلال ويطالب بسيادته على ارضه، وعلى العالم اجمع ان يحترم هذا الصوت، هكذا هي الديمقراطية بمعانيها الانسانية والتي تضمن حق الشعوب في المطالبة بحقوقها المشروعة ومن اهم هذه الحقوق احترام سيادة الاوطان وعدم التعدي عليها".

وتابع بأن "تحالف سائرون يقف بكل احترام لملايين المتظاهرين الذين هتفوا لسيادة العراق واستقلاله، كما يعلن التزامه بما جاء في بيان مقتدى الصدر الذي يحمل عمقا في المعاني والرؤية والواقعية السياسية في التعاطي مع الاحداث المهمة".

وختم التحالف بالقول "نأمل من جميع القوى الوطنية والحكومة العراقية العمل على تطبيق النقاط الجوهرية في بيان سماحته لتجنيب العراق شر الحروب ولكي نستعيد سيادة وطننا بالطرق القانونية والسياسية والدبلوماسية حفاظا على دماء العراقيين واستقرار الوطن".

التعليقات