الجمعة 10 شوّال 1445هـ 19 أبريل 2024
موقع كلمة الإخباري
نحترم مقتدى الصدر ولكن!
رد "كردي" على اتهام المتحدث باسم التيار الصدري للأكراد بقنص المتظاهرين
2020 / 01 / 23
0

بغداد - كلمة

اعتبر عضو الاتحاد الوطني الكردستاني محمود خوشناو، يوم الخميس، اتهام صلاح العبيدي، المتحدث الرسمي باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، لأطراف كردية بقمع التظاهرات تصدير للأزمة ومحاولة لخلط الأوراق.

وقال في تصريح تابعه "كلمة" "هل هنالك تواجد لقوات البيشمركة أو أي قوة كردية أخرى في الناصرية أو الديوانية أو النجف؟"، مبينا أنه "حتى تواجدها في بغداد ينحصر ضمن مداخل المنطقة الخضراء وقصر السلام في مناطق الجادرية والدورة وهذه المناطق لم يحدث فيها قمع للتظاهرات وهي بعيدة عن ساحتي التحرير والوثبة والبنك المركزي وغيرها من المناطق التي حدثت فيها عمليات قنص وغيرها".

وأضاف أن "كل الاحترام لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وهو شخصية وطنية محترمة ونحترم تياره الشعبي، ولكن هذا الاتهام بدون دليل مرفوض وغير منطقي ومحاولة لإبعاد التهم عن جماعات معروفة يعرفها القاصي والداني وحتى المجتمع الدولي بات على إطلاع عليها لذلك نرفض هذا التهم رفضا قاطعا".

ودعا خوشناو، إلى "عدم اللعب على الشحن الطائفي والقومي فالكرد يتدخلون كعامل إصلاح فقط".

وكان، صلاح العبيدي المتحدث الرسمي باسم مقتدى الصدر، قال، الاربعاء 22 كانون الثاني 2020، في لقاء مع القناة الرسمية، إن جريمة قنص المتظاهرين وقتلهم تقف ورائها شخصية كردية ويجري التستر عليها لأنها مقربة من السفارة الأمريكية.

التعليقات