السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني هل حادثة "رد الشمس" حقيقية؟ ولماذا تأخر الإمام علي عن الصلاة؟!! وفاة النائب السابق "محمد الهنداوي" بعد صراع مع المرض مجلس النواب يرفع جلسته مسعود بارزاني: لن نلتزم بقرارات المحكمة الاتحادية التربية تعلن جدول الامتحانات المهنية العامة البرلمان يصوت على توصيات اللجنة المكلفة بخصوص فيضانات محافظة دهوك مجلس النواب يصوت على تعديل قانون العقوبات العراقي ظريف يكشف عن مفاوضات مباشرة مع أمريكا تخص العراق وأفغانستان من ماليزيا.. النزاهة تسترد أحد المطلوبين بـ "اختلاس" الأموال الكهرباء: توقيع عقد مع شركة إيرانية لتوريد الغاز سعر صرف الدولار لهذا اليوم في الأسواق المحلية الداخلية: قررنا نصب رادرات وكاميرات حرارية على الطرق الدولية مولد السبط الزكي أسعار البنزين وساعات الدوام.. قرارات جديدة لمجلس الوزراء خامنئي يستقبل رئيس المكتب السياسي لحماس "إسماعيل هنية" المرور تعلن تمديد فترة تسجيل فئة من الدراجات أزمة منصب رئيس السلطة التشريعية في بوصلة المرجعية مجلس الوزراء يحدد عطلة "عيد القيامة" للمكون المسيحي إطلاق راتب المعين المتفرغ لشهر آذار من العام 2024 مجلس الوزراء يحدد موعد ومدة عطلة عيد الفطر البنك المركزي: نتواصل مع الخزانة الأميركية لرفع الحظر عن بعض المصارف حكم بالسجن المؤبد و 15 سنة بحق تُجار مخدرات في كركوك الأحوال المدنية تتخذ قراراً يخص "نقل النفوس" الأمم المتحدة: إسرائيل ارتكبت العديد من "أعمال الإبادة" في غزة الحكيم يلتقي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان دبلوماسي إيراني: علاقة إيران مع العراق ليست مستقرة مجلس البصرة يصوت على تحويل ناحية أم قصر إلى قضاء الأحوال المدنية توجه دعوة للمواطنين بخصوص "البطاقة الوطنية" تقارير: رونالدو قد يرتدي مجدداً قميص ريال مدريد

نتنياهو يخشى وقوع "أسلحة نووية" بيد الإيرانيين ويكشف أهم عبر "الكارثة"
الثلاثاء / 21 / كانون الثاني - 2020

متابعة - كلمة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن إحدى أهم عبر هذه الكارثة التي حلت بالشعب اليهودي (الهولوكوست) هي ضرورة التصدي للتطورات الشريرة وهي في مهدها.

وكانت تصريحات نتنياهو قبل انطلاق فعاليات المنتدى الدولي حول الهولوكوست في القدس، وفقا لموقع هيئة البث الإسرائيلية (مكان).

وقال نتنياهو "الآن لدينا القدرة على الدفاع عن أنفسنا. أعتقد أن العبرة التي استخلصناها من أوشفيتس (معسكر الاعتقال والإبادة الألماني السابق) هي: أولا صد الأشياء السيئة وهي لا تزال صغيرة الحجم، وإيران سيئة للغاية. إنها ليست صغيرة الحجم ولكن إذا كانت تمتلك أسلحة نووية لكانت أسوأ بكثير".

وأشار إلى أن أسلحة نووية بيد الإيرانيين تشكل خطرا داهما، وعليه يجب منعهم من الحصول عليها.

وأكد رئيس الوزراء أن على الأعداء الإدراك أن أبناء الشعب اليهودي لن يكونوا أبدا دون حماية من أولئك الذين تسول لهم نفسهم قتلهم، مشددا على أن إسرائيل تملك حاليا القدراتِ للدفاع عن نفسها.

وكان نتنياهو قال إن إسرائيل لن تسمح لإيران بحيازة أسلحة نووية ودعا الدول الغربية إلى فرض آلية "العقوبات التلقائية" على طهران.

وقال نتنياهو في بيان مصور "نعرف على وجه الدقة ما يحدث في البرنامج النووي الإيراني. إيران تعتقد أن بإمكانها حيازة أسلحة نووية. أؤكد أن إسرائيل لن تسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية".

وأضاف "أدعو أيضا كل الدول الغربية إلى فرض آلية العقوبات التلقائية بالأمم المتحدة الآن" بعد أن أعلنت فرنسا وبريطانيا وألمانيا تفعيل آلية فض النزاع في اتفاقها النووي مع إيران.

ويمكن أن تؤدي آلية فض النزاع الواردة في اتفاق 2015 في نهاية الأمر إلى إعادة فرض العقوبات بموجب قرارات الأمم المتحدة السابقة.