المحافظات العراقية التي أعلنت تعطيل الدوام الرسمي بسبب الأمطار تعطيل الدوام الرسمي في بغداد بسبب الأمطار خميس الخنجر يدعو إلى دعم حكومة محمد شياع السوداني هل يبطل الصوم مع وضع العطور ومزيلات العرق؟ تعطيل الدوام ليوم غدٍ في النجف والمثنى وبابل بسبب سوء الأحوال الجوية النزاهة تضبط مسؤولاً متلبساً بالرشوة في الأنبار دراسة تكشف عن العلاقة بين الإفراط في الجلوس وخطر يهدد الحياة الاستخبارات تطيح بـ 3 إرهابيين في الأنبار وكركوك المالية تنفي تأخير صرف مستحقات دور المسنين والأيتام كيفية التخلص من آثار تناول الأطعمة الدهنية خلال شهر رمضان وزارة النفط تؤكد التزامها بالخفض الطوعي للصادرات تحذير أممي من مجاعة وشيكة في غزة تعطيل الدوام الرسمي ليوم الخميس المقبل القضاء يصدر أمراً ولائياً بإيقاف عرض مسلسل "عالم الست وهيبة" (وثيقة) الداخلية: المواطنون يسجّلون إقبالاً واسعاً على تسجيل السلاح التربية تصدر بياناً بعد تعرض مدرّسين للاعتداء في البصرة وزارة الهجرة: منحة الـ4 ملايين دينار ستشمل كل العائدين حديثاً من المخيمات نساء غزة .. صورة حزينة لإمرأة شامخة! إغلاق جميع المدارس في جنوب السودان إشراقة كانون توجه طلباً رسمياً بإيقاف مسلسل "عالم الست وهيبة" (وثائق) اختراق صفحة الأمانة العامة لمجلس الوزراء على فيسبوك زميله: كريستيانو رونالدو قد يعتنق "الإسلام" قتلى وجرحى بالعشرات في أفغانستان بحادث سير سماع دوي انفجار لم تعرف طبيعته في أربيل مختصون يحذرون من مخاطر التحدّث مع الأموات عبر الذكاء الاصطناعي اكتشاف 4 مواقع جديدة لمقابر جماعيَّة في الأنبار آلية اختيار رئيس مجلس الوزراء في العراق انتخاب بدر الفحل محافظاً لصلاح الدين ارتفاع الصادرات التركية من الذهب والخضراوات والفواكه إلى العراق المرور توضّح بالفيديو تفاصيل رصد المخالفات عبر الكاميرات الذكية

السعودية تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته تجاه الأوضاع في العراق والمنطقة
الثلاثاء / 07 / كانون الثاني - 2020

بغداد - كلمة

طالب مجلس الوزراء السعودي، يوم الثلاثاء، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الوضع في العراق.

ونقلت قناة "العربية" في خبر عاجل أن "مجلس الوزراء السعودي طالب المجتمع الدولي بأن يتحمل المسؤولية تجاه الأوضاع في العراق".

وأكد مجلس الوزراء "ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان أمن واستقرار المنطقة".

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قد ذكرت في وقت سابق من اليوم أن المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي يريد انتقاماً لاغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني على يد القوات الإيرانية.

وقالت الصحيفة في تقرير إن " مصادر إيرانية أكدت أنه بعد الساعات التي أعقبت اغتيال سليماني، عقد خامنئي اجتماعاً طارئاً مع مجلس الأمن القومي الإيراني، لوضع المعايير التي من شأنها الانتقام من الولايات المتحدة رداً على مقتل قائد فيلق القدس"، مضيفة أن "خامنئي وجه بأن يكون الهجوم مباشراً على المصالح الأمريكية من قبل القوات الإيرانية".

وأضافت الصحيفة أن "طهران عدت أن مقتل سليماني كان بمثابة (الصدمة) منذ تأسيس الجمهورية الإسلامية في عام 1979"، مبينة أن "إيران كانت تخفي الهجمات التي تستهدف وكلائها بسبب التصرفات التي يقومون بها في المنطقة".

وتابع تقرير الصحيفة أن "خامنئي كان مستعداً للتخلي عن التحذيرات التقليدية التي توجهها إيران إلى الولايات المتحدة الأمريكية ورئيسها دونالد ترامب".

وأشار إلى أن "الشعب الإيراني أبدى غضباً عارماً بعد حادثة اغتيال سليماني، حيث شهد تشييع الجنازة توافد ملايين الإيرانيين في شوارع طهران"، لافتة إلى أن "خامنئي حضر الجنازة وقام بالبكاء علناً على جثمان قائد فيلق القدس الإيراني".