الثلاثاء 14 شوّال 1445هـ 23 أبريل 2024
موقع كلمة الإخباري
"مرقد ديني" يناقش معوقات و مشاكل العمل التبليغي في دول أفريقيا وآسيا
2019 / 10 / 22
0

بغداد - كلمة

اعلن قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية، يوم الثلاثاء، استقباله اكثر من ١٠٠٠ مشارك من دول افريقية وآسيوية وعربية في ملتقى تبليغي أقامه بمناسبة زيارة الأربعين. 

يأتي هذا عقب توقيع اتفاق "تعاون وتفاهم" مع كبرى المراكز العملية والدينية جنوب شرق أفريقيا اجري في آب الماضي.

وقال رئيس قسم الشؤون الدينية الشيخ رائد الحيدري إن "ملتقى وارث الأنبياء الدولي استضاف عبر ورشه وحلقاته البحثية اكثر من ٢٨ دولة إفريقية وأسيوية وعربية للفترة من ١٥ – ٢١ من شهر صفر".

وأضاف أننا "حاولنا خلال هذه المدة فهم ومعرفة اهم المشاكل والمعوقات التبليغية والعلمية التي تواجه أتباع مذهب أهل البيت عليهم السلام في بلدانهم للعمل على مساعدتهم وتذليل المعوقات".

من جهته، اكد مدير معهد وارث الأنبياء التابعة للعتبة الحسينية، الشيخ أحمد العاملي، وضع آليات للتعاون مع هذه الدول.

وقال "في الحلقات البحثية وورش العمل التي أقيمت في المعهد وخارجه وضع أسس للتعاون والتفاهم المستقبلي من أجل الخدمة والعلاقات العلمية والادارية المتبادلة بين الأطراف".

ولفت إلى أن "عدد الضيوف الخاص بالقسم تجاوز الـ١٠٠٠ ضيف من نيجيريا النيجر مدغشقر جنوب أفريقيا كينيا أوغندا تانزانيا غانا غينيا غينيا كوناكري الكونغو ساحل العاج مالي بوركينا فاسو جزر القمر أنغولا ليبيريا  بنين توغو لبنان سوريا إيران الكويت باكستان الهند السويد أمريكا اندونيسيا".

وكان قسم الشؤون الدينية التابع للعتبة الحسينية قد أقام، في شهر محرم، "مجالس العزاء" على الإمام الحسين في ثلاثة عشر دولة بينها دول أفريقية.





التعليقات