الأربعاء 15 شوّال 1445هـ 24 أبريل 2024
موقع كلمة الإخباري
عمليات البصرة توجه بضرب "المندسين" و "الخارجين عن القانون" في التظاهرات القادمة
2019 / 10 / 22
0

بغداد - كلمة

وجه قائد عمليات البصرة الفريق الركن قاسم نزال المالكي، يوم الثلاثاء، بـ ’’الضرب بيد من حديد’’ على المندسين والخارجين عن القانون خلال التظاهرات المزمع انطلاقها في الـ 25 من الشهر الجاري.

وأكد المالكي خلال ترؤسه مؤتمراً أمنياً عقد بمقر قيادة العمليات وبحضور الأمرين والضباط والوكالات الاستخبارية وذلك لمناقشة آخر المستجدات الأمنية في الساحة البصرية، "استمرار الجهد الأمني والاستخباري في السيطرة على مجريات الأمور ضمن قاطع العمليات وجمع المعلومات وتأمين الحماية لاماكن التظاهر وكيفية التعامل الانساني مع المتظاهرين".

وأضاف أن "القيادة أرسلت العديد من رسائل الاطمئنان عبر وسائل الإعلام لتوضيح الصورة السلمية والمهنية التي ستتبع من قبل القوات الأمنية اتجاه المتظاهرين".

وتابع قائلاً: "هناك بعض الصفحات في مواقع  التواصل الاجتماعي تروج وبطريقة غير مهنية وبعيدة عن الإعلام الحر بأن القوات الأمنية ستقوم بقمع المتظاهرين أو الاعتداء عليهم وهذا غير صحيح".

وبين أن "القوات الأمنية اتخذت على عاتقها حماية العراق اولاً، وأبنائه ومقدساته وترابة وكل ما هو عزيز في بلدنا، وأن ما يثار عبر البعض من وسائل الإعلام غير صحيح، وهذه انباء تهدف لزرع الروح العدوانية بين المواطن والمؤسسة الأمنية".

ووجهه قائد عمليات البصرة، "بالانتشار الواسع والضرب بيد من حديد على كل من يتجاوز على المتظاهرين من المندسين والمخربين والخارجين عن القانون وتعزيز القوات الأمنية بالقرب من المنشأة الحيوية والبنى التحتية للاقتصاد العراقي والأماكن الحيوية الخاصة بالمواطن البصري".


التعليقات