رئيس الأركان الأمريكي: لا أعتقد أن النزاع مع الصين حتمي عسكري إسرائيلي يحذّر من انهيار الجيش تظاهرات في البصرة بسبب ارتفاع أسعار البنزين المُحسّن مستشار السوداني يتحدث عن ملفات مهمة ستحسم مع "واشنطن".. وسلم الرواتب سيتغير البنزين المُحسّن.. مخاوف من تداعيات رفع أسعار الوقود بقرار "غير مدروس"! علاج منزلي لـ "تشقق القدمين" مسؤول رفيع: إسرائيل لم تتسلم كل الأسلحة التي طلبتها من الولايات المتحدة بوتين: لن نهاجم «الناتو» بل سنسقط مقاتلاته البرلمان: لا أزمة مالية في العراق.. والرواتب مؤمّنة في موازنة 2024 مقتدى الصدر يشكل لجان مركزية تضم "مستشارين" و "الكتلة الصدرية" (وثيقة) هادي العامري: العراقيون عاشوا كابوساً حقيقياً جثمَ على صدورهم كيف تختار شاحن لاسلكي لهاتفك الذكي؟ رفع أسعار البنزين المحسّن.. الحكومة تكشف الأسباب وموعد عودة السعر القديم الأردن: الربط الكهربائي مع العراق سيدخل الخدمة يوم السبت المقبل الداخلية تعلن القبض على 10 متهمين في بغداد دراسة تكشف علاقة غريبة بين ChatGPT وفقدان الذاكرة المنجزات مقابل البانزينات مكتسبات تنسفها القرارات! الإسراء والمعراج.. حقيقته وأهدافه ما هي فائدة «الإسراء والمعراج» للنبي (ص)؟ الكهرباء تستعد لـ "شهر أيار" المقبل بصيانات استباقية التجارة تكشف مصير "البطاقة التموينية" وعلاقتها بـ "البطاقة الموحدة" النزاهة تضبط 16 متهماً بـ "جريمة الرشوة" السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني هل حادثة "رد الشمس" حقيقية؟ ولماذا تأخر الإمام علي عن الصلاة؟!! وفاة النائب السابق "محمد الهنداوي" بعد صراع مع المرض مجلس النواب يرفع جلسته مسعود بارزاني: لن نلتزم بقرارات المحكمة الاتحادية التربية تعلن جدول الامتحانات المهنية العامة البرلمان يصوت على توصيات اللجنة المكلفة بخصوص فيضانات محافظة دهوك مجلس النواب يصوت على تعديل قانون العقوبات العراقي

تركيا تحتجز 4400 مهاجر غير نظامي بيهم عراقيين
الأثنين / 21 / تشرين الأول - 2019

متابعة - كلمة

احتجزت السلطات التركية ما لا يقل عن 4400 مهاجر غير نظامي في جميع أنحاء تركيا خلال الأسبوع الماضي، وفقاً لمصادر أمنية.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول نقلًا عن المصادر الأمنية أنه جرى احتجاز ما يصل إلى 1916 مهاجراً في عمليات متعددة قامت بها قوات الدرك في مقاطعة أدرنة الشمالية الغربية على الحدود مع اليونان وبلغاريا.

ووفقًا لقوات الأمن في أدرنة، كثفت اليونان مؤخرًا جهودها لإرسال المهاجرين غير النظاميين إلى تركيا في انتهاك لاتفاقيات جنيف والاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان واتفاقية الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب.

في مقاطعات تشاناكالي الساحلية، باليكسير، أيدين، إزمير، موغلا وأنطاليا، قامت قوات خفر السواحل التركية وقوات الدرك بتجميع ما مجموعه 2227 مهاجرًا أثناء محاولتهم العبور إلى أوروبا عبر اليونان.

وتعد تركيا نقطة عبور رئيسية للمهاجرين غير الشرعيين الذين يهدفون إلى العبور إلى أوروبا لبدء حياة جديدة، لا سيما أولئك الفارين من الحرب والاضطهاد.

وبشكل منفصل، في المقاطعات الشمالية الغربية من كيركلاريلي وتيكرداغ، احتجزت قوات الدرك 114 مهاجراً.

علاوة على ذلك، ألقت قوات الحدود والشرطة في محافظة هاتاي الجنوبية القبض على 114 مهاجراً لمحاولتهم دخول تركيا من سوريا عبر وسائل غير قانونية.

في مقاطعة قيصري بوسط البلاد، احتجزت قوات الشرطة والدرك ما مجموعه 36 مهاجراً.

وتتراوح جنسيات المهاجرين بين عراقيين وباكستانيين وكونغوليين وسوريين وإيرانيين وأفغان وتونسيين وكويتيين ومغاربة ومصريين وليبيين وبنغاليين وجزائريين وصوماليين وغانيين ويمنيين وفلسطينيين ونيباليين وإريتريين ونيجيريين.

وتم نقل جميع المهاجرين المحتجزين خلال الأسبوع إلى المستشفيات لتلقي العلاج الطبي أو نقلهم إلى مكاتب الهجرة الإقليمية.