رئيس الأركان الأمريكي: لا أعتقد أن النزاع مع الصين حتمي عسكري إسرائيلي يحذّر من انهيار الجيش تظاهرات في البصرة بسبب ارتفاع أسعار البنزين المُحسّن مستشار السوداني يتحدث عن ملفات مهمة ستحسم مع "واشنطن".. وسلم الرواتب سيتغير البنزين المُحسّن.. مخاوف من تداعيات رفع أسعار الوقود بقرار "غير مدروس"! علاج منزلي لـ "تشقق القدمين" مسؤول رفيع: إسرائيل لم تتسلم كل الأسلحة التي طلبتها من الولايات المتحدة بوتين: لن نهاجم «الناتو» بل سنسقط مقاتلاته البرلمان: لا أزمة مالية في العراق.. والرواتب مؤمّنة في موازنة 2024 مقتدى الصدر يشكل لجان مركزية تضم "مستشارين" و "الكتلة الصدرية" (وثيقة) هادي العامري: العراقيون عاشوا كابوساً حقيقياً جثمَ على صدورهم كيف تختار شاحن لاسلكي لهاتفك الذكي؟ رفع أسعار البنزين المحسّن.. الحكومة تكشف الأسباب وموعد عودة السعر القديم الأردن: الربط الكهربائي مع العراق سيدخل الخدمة يوم السبت المقبل الداخلية تعلن القبض على 10 متهمين في بغداد دراسة تكشف علاقة غريبة بين ChatGPT وفقدان الذاكرة المنجزات مقابل البانزينات مكتسبات تنسفها القرارات! الإسراء والمعراج.. حقيقته وأهدافه ما هي فائدة «الإسراء والمعراج» للنبي (ص)؟ الكهرباء تستعد لـ "شهر أيار" المقبل بصيانات استباقية التجارة تكشف مصير "البطاقة التموينية" وعلاقتها بـ "البطاقة الموحدة" النزاهة تضبط 16 متهماً بـ "جريمة الرشوة" السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني هل حادثة "رد الشمس" حقيقية؟ ولماذا تأخر الإمام علي عن الصلاة؟!! وفاة النائب السابق "محمد الهنداوي" بعد صراع مع المرض مجلس النواب يرفع جلسته مسعود بارزاني: لن نلتزم بقرارات المحكمة الاتحادية التربية تعلن جدول الامتحانات المهنية العامة البرلمان يصوت على توصيات اللجنة المكلفة بخصوص فيضانات محافظة دهوك مجلس النواب يصوت على تعديل قانون العقوبات العراقي

وزير الكهرباء يعلن دخول محطة للخدمة قبل صيف 2020
الأثنين / 23 / أيلول - 2019

بغداد - كلمة

اعلن وزير الكهرباء لؤي الخطيب، يوم الاثنين، دخول محطة صلاح الدين للخدمة قبل صيف العام المقبل.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لنائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين، ان "الاخير زار الشركة الهندسية للمعدات والمتخصصة في مجالات النقل والطاقة والاتصالات والمعدات الهندسية الثقيلة، برفقة وزيري النقل والكهرباء ومستشاري رئيس الوزراء وبعض المدراء العامين".

وأضاف البيان ان "الشركة المذكورة تشارك في عملية اعادة الاعمار في العراق من خلال مشروع محطة كهرباء صلاح الدين و تدخل حاليا في مفاوضات حول مشروع محطة كهرباء الخيرات في كربلاء ومشروع محطة كهرباء الفاو".

وعبر رئيس مجلس ادارة الشركة زانك جون بحسب البيان عن "سعادته بزيارة الوفد العراق لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري واستعداد شركته للمشاركة في جهود اعادة الاعمار".

من جانبه اشار نائب رئيس الوزراء الى ان "رئيس الحكومة العراقية في بكين مع هذا الوفد رفيع المستوى من اجل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين العراق والصين وسوف نوقع الاتفاقية الأطارية التي سترسم شكل العلاقة الاقتصادية المستقبلية".

واضاف "نحن هنا لنعمل سوياً مع الشركات الصينية في مختلف المجالات , كالطاقة والكهرباء وسكك الحديد وانشاء السدود والمدن الطبية".

ونقل البيان عن وزير الكهرباء لؤي الخطيب قوله انه "يأمل في عقد شراكات اقتصادية استراتيجية مع جمهورية الصين الشعبية وملف الطاقة يلعب دورا مهم في هذه الشراكة".

وبشأن مشروع محطة صلاح الدين اوضح انه "يأمل انجاز المرحلة الاولى ودخول الوحدة الاولى للعمل قبل صيف العام المقبل"، مضيفا ان "وزارته ترغب بسرعة الانجاز مع مواصفات وسعر جيدين".

ولفت البيان الى انه "تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزير الكهرباء ورئيس مجلس ادارة الشركة بأشراف وحضور نائب رئيس الوزراء ووزير النقل".