رئيس الأركان الأمريكي: لا أعتقد أن النزاع مع الصين حتمي عسكري إسرائيلي يحذّر من انهيار الجيش تظاهرات في البصرة بسبب ارتفاع أسعار البنزين المُحسّن مستشار السوداني يتحدث عن ملفات مهمة ستحسم مع "واشنطن".. وسلم الرواتب سيتغير البنزين المُحسّن.. مخاوف من تداعيات رفع أسعار الوقود بقرار "غير مدروس"! علاج منزلي لـ "تشقق القدمين" مسؤول رفيع: إسرائيل لم تتسلم كل الأسلحة التي طلبتها من الولايات المتحدة بوتين: لن نهاجم «الناتو» بل سنسقط مقاتلاته البرلمان: لا أزمة مالية في العراق.. والرواتب مؤمّنة في موازنة 2024 مقتدى الصدر يشكل لجان مركزية تضم "مستشارين" و "الكتلة الصدرية" (وثيقة) هادي العامري: العراقيون عاشوا كابوساً حقيقياً جثمَ على صدورهم كيف تختار شاحن لاسلكي لهاتفك الذكي؟ رفع أسعار البنزين المحسّن.. الحكومة تكشف الأسباب وموعد عودة السعر القديم الأردن: الربط الكهربائي مع العراق سيدخل الخدمة يوم السبت المقبل الداخلية تعلن القبض على 10 متهمين في بغداد دراسة تكشف علاقة غريبة بين ChatGPT وفقدان الذاكرة المنجزات مقابل البانزينات مكتسبات تنسفها القرارات! الإسراء والمعراج.. حقيقته وأهدافه ما هي فائدة «الإسراء والمعراج» للنبي (ص)؟ الكهرباء تستعد لـ "شهر أيار" المقبل بصيانات استباقية التجارة تكشف مصير "البطاقة التموينية" وعلاقتها بـ "البطاقة الموحدة" النزاهة تضبط 16 متهماً بـ "جريمة الرشوة" السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني هل حادثة "رد الشمس" حقيقية؟ ولماذا تأخر الإمام علي عن الصلاة؟!! وفاة النائب السابق "محمد الهنداوي" بعد صراع مع المرض مجلس النواب يرفع جلسته مسعود بارزاني: لن نلتزم بقرارات المحكمة الاتحادية التربية تعلن جدول الامتحانات المهنية العامة البرلمان يصوت على توصيات اللجنة المكلفة بخصوص فيضانات محافظة دهوك مجلس النواب يصوت على تعديل قانون العقوبات العراقي

"مرقد ديني" يعلن البدء بمشروع خدمي للزائرين في كربلاء
الأحد / 22 / أيلول - 2019

كربلاء - كلمة

أعلنت العتبة العباسية، يوم الأحد، عن بدئها بإنشاء مجمع صحي خدمي متكامل في المدينة القديمة التي يقع فيها مرقدي الإمام الحسين وأخيه العباس بكربلاء.

وقال رئيسُ قسم المشاريع الهندسيّة في العتبة ضياء الصائغ، "إنّ المشروع جاء من أجل الارتقاء بخدمة زائري مرقدَيْ الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس (عليهما السلام) وتقديم كلّ ما هو أفضل".

وأضاف أن "المشروع بتمويلٍ من أحد المتبرّعين، وبتنفيذٍ من قِبل شركة الطباق للمقاولات العامّة المحدودة (...) ولا يتقاطع مع أيّ مشروعٍ يُقام ضمن مشاريع التوسعة التي ستشهدها العتبةُ المقدّسة مستقبلاً".

وأشار الصائع إلى أن المساحة "تبلغ (1500 متر مربّع) ويضمّ (200) وحدة صحيّة مناصفةً بين الرجال والنساء وتقع تحت سطح الأرض، مع استثمار مساحتها الفوقيّة الى مساحات خضراء ونافورات ماء بمساحةٍ تقدّر بـ(656 متراً مربّعاً)".

وأكد المسؤول في العتبة العباسية أن المشروع "زوّد بأماكن خاصّة بذوي الاحتياجات الخاصّة والعجزة، وقد تمّ تجهيز المشروع بمنظومات متكاملة تتلاءم وطبيعته من المضخّات ومحطّات الرفع وسخّانات المياه والمبادلات الحرارية وخزّانات المياه وغرف السيطرة والإدارة والمخازن، إضافةً لمنظومة حديثة ومتطوّرة لتبديل الهواء وتنقيح أجواء المجمّع، وأماكن للوضوء وأخرى لشرب الماء، ومنظومة صرف صحّي ونظام إنارة متكامل، ومنظومة مانعة للصواعق إضافةً الى نظام التأريض ونظام التكييف والتدفئة".