القبض على متهمين اثنين بعمليات "نصب والإحتيال" في المثنى السيسي يرجح وقف إطلاق النار في غزة خلال أيام مسؤول كردي رفيع: القوات الأمريكية لن تنسحب من العراق واشنطن تحذر إسرائيل: الضمانات قبل الأسلحة حبوب تجريبية تكتشف الأورام السرطانية قبل سنوات من ظهورها رئاسة الجمهورية ترد على خبر "مفبرك" النزاهة: القبـض وضبط مسـؤولين في مُديريَّتي البلدية والتنفيذ بالديوانية التجارة تعلن وصول باخرة محملة بـ 44,000 طن من الرز الأمريكي لصالح السلة الغذائية ‏سعر الدولار لهذا اليوم في الأسواق المحلية واسط.. القبض على عشرة متهمين مطلوبين قضائياً الحكم بالإعدام بحق خمسة تجار مخدرات ثلاثة منهم يحملون الجنسية الأجنبية إسقاط 5 طائرات مسيرة حوثية هددت السفن الأمريكية الداخلية تضبط 80 كيلو غرام من الكبتاجون المخدرة في الأنبار تظاهرة في نيويورك لإحياء ذكرى الجندي الأمريكي الذي أحرق نفسه تنديداً بما يجري في غزة الغزي يلتقي الخطابي لبحث دعم إعمار محافظة كربلاء خدمات.. تشكيل كتلة جديدة في مجلس النواب الأمم المتحدة تحذر من مجاعة "واسعة" في غزة طقس العراق لهذا اليوم والأيام المقبلة البيت الأبيض: لا يوجد حتى الآن اتفاق حول وقف إطلاق النار في غزة الداخلية تكشف خطتها لـ "حصر السلاح المنفلت" الموارد المائية: الوضع المائي للبلاد ما زال صعباً جداً بسبب تصرّف "غير أخلاقي".. استدعاء رونالدو في السعودية خسائر مادية كبيرة في حريق بـ "أربيل" ولا وفيات العصائب: أسعد العيداني قد يغادر منصب محافظ البصرة النزاهة النيابية تكشف آخر تطورات التحقيق بسرقة القرن مصرف حكومي يُقدم أجهزة الدفع الإلكتروني للمؤسسات والقطاع الخاص الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات ضد نائب قائد فيلق القدس الإيراني الحوثيون ينفون استهداف كابلات الاتصالات البحرية كيف يستطيع الدين تلبية احتياجات مجتمع متغيّر؟ توجيه قانوني من رئيس البرلمان لردع كل من يسيء لـ "المؤسسة التشريعية" و "أعضاء البرلمان"

كوكا كولا ترد على مقاطعتها بتغيير شكل العبوة
الثلاثاء / 06 / شباط - 2024
متابعة - كلمة الإخباري

في تطور غير متوقع، اتخذت شركة كوكا كولا في تركيا خطوة جريئة رداً على المقاطعة واسعة النطاق، حيث خفضت سعر زجاجتها سعة 2.5 لتر من 50 ليرة تركية (1.64 دولار أمريكي) إلى 5 ليرة تركية فقط (0.164 دولار أمريكي) ، وتأتي هذه الخطوة المفاجئة بعد أن وجدت العلامة التجارية نفسها في قلب مقاطعة بدأتها مجموعات مختلفة في تركيا، في أعقاب الإجراءات الإسرائيلية في غزة.

خضعت عبوة المنتج أيضًا لعملية تجديد، حيث خضعت عناصر العلامة التجارية لتغيير في اللون لتجنب البقاء لفترات طويلة على أرفف المتاجر، وبحسب ما ورد، قامت شركة كوكا كولا، التي تخضع الآن للتدقيق بسبب علاقاتها المزعومة بإسرائيل، بوضع الحرف "A" بشكل استراتيجي في صورها للتأكيد على انتمائها إلى مجموعة الأناضول.

منذ الهجمات والعمليات المكثفة التي نفذتها إسرائيل في غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول، تظاهرت العديد من المجموعات ذات الضمير الحي في تركيا ضد المنتجات الإسرائيلية، وتمتد هذه الحركة إلى ما هو أبعد من العلامات التجارية الإسرائيلية لتشمل العديد من العلامات التجارية الأجنبية، وخاصة تلك التي يُنظر إليها على أنها داعمة لإسرائيل.

ودافعت شركة كوكا كولا، المعروفة بحضورها القوي في تركيا، عن نفسها في بيان، عازيا المقاطعة إلى المعلومات المضللة، ومؤكدة جذورها التركية كجزء من مجموعة الأناضول، ومع ذلك، يرى النقاد أن هذا التفسير هو محاولة سافرة لتقويض ذكاء الشعب التركي.

كشف تونجاي أوزيلهان، رئيس مجلس إدارة مجموعة الأناضول، عن سلسلة من الإجراءات للتغلب على هذه الفترة الصعبة، وأعرب أوزيلهان عن التزامه بتقديم صورة أوضح لمواجهة المقاطعة، واقترح وضع الحرف "A"، رمز مجموعة الأناضول، أمام صور شركة كوكا كولا، وقد أثارت هذه الخطوة ردود فعل متباينة من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.