القبض على متهمين اثنين بعمليات "نصب والإحتيال" في المثنى السيسي يرجح وقف إطلاق النار في غزة خلال أيام مسؤول كردي رفيع: القوات الأمريكية لن تنسحب من العراق واشنطن تحذر إسرائيل: الضمانات قبل الأسلحة حبوب تجريبية تكتشف الأورام السرطانية قبل سنوات من ظهورها رئاسة الجمهورية ترد على خبر "مفبرك" النزاهة: القبـض وضبط مسـؤولين في مُديريَّتي البلدية والتنفيذ بالديوانية التجارة تعلن وصول باخرة محملة بـ 44,000 طن من الرز الأمريكي لصالح السلة الغذائية ‏سعر الدولار لهذا اليوم في الأسواق المحلية واسط.. القبض على عشرة متهمين مطلوبين قضائياً الحكم بالإعدام بحق خمسة تجار مخدرات ثلاثة منهم يحملون الجنسية الأجنبية إسقاط 5 طائرات مسيرة حوثية هددت السفن الأمريكية الداخلية تضبط 80 كيلو غرام من الكبتاجون المخدرة في الأنبار تظاهرة في نيويورك لإحياء ذكرى الجندي الأمريكي الذي أحرق نفسه تنديداً بما يجري في غزة الغزي يلتقي الخطابي لبحث دعم إعمار محافظة كربلاء خدمات.. تشكيل كتلة جديدة في مجلس النواب الأمم المتحدة تحذر من مجاعة "واسعة" في غزة طقس العراق لهذا اليوم والأيام المقبلة البيت الأبيض: لا يوجد حتى الآن اتفاق حول وقف إطلاق النار في غزة الداخلية تكشف خطتها لـ "حصر السلاح المنفلت" الموارد المائية: الوضع المائي للبلاد ما زال صعباً جداً بسبب تصرّف "غير أخلاقي".. استدعاء رونالدو في السعودية خسائر مادية كبيرة في حريق بـ "أربيل" ولا وفيات العصائب: أسعد العيداني قد يغادر منصب محافظ البصرة النزاهة النيابية تكشف آخر تطورات التحقيق بسرقة القرن مصرف حكومي يُقدم أجهزة الدفع الإلكتروني للمؤسسات والقطاع الخاص الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات ضد نائب قائد فيلق القدس الإيراني الحوثيون ينفون استهداف كابلات الاتصالات البحرية كيف يستطيع الدين تلبية احتياجات مجتمع متغيّر؟ توجيه قانوني من رئيس البرلمان لردع كل من يسيء لـ "المؤسسة التشريعية" و "أعضاء البرلمان"

تفكير الأغنياء.. شابة مليونيرة تحدد 4 قواعد هامة في تحقيق الثراء
الأثنين / 01 / كانون الثاني - 2024
متابعة - كلمة الإخباري

نشأت "فيفيان تو" المتداولة السابقة في "وول ستريت"، مع والديها المهاجرين الصينيين، من دون خبرة كافية بالمال، خاصةً أن والديها كانا مقتصدين.

ولكن سرعان ما جمعت أول مليون دولار في حياتها وهي في الـ 27 من عمرها، بعد أن بدأت مسيرتها المهنية في وول ستريت، وفقاً لما ذكرته في مقال لشبكة "CNBC" الأميركية، واطلعت عليه "العربية Business". عندها أدركت أن الأثرياء كانوا أقل اهتماماً بالبخل والادخار وأكثر تركيزاً على الاستثمار وتنمية ثرواتهم.

بيل غيتس يجني 11 مليون دولار يومياً.. كيف ينفقها؟!

ومن خلال مراقبة عاداتهم والتعلم منها، حددت "تو"، 4 قواعد لا تحظى بشعبية يتبعها الأثرياء ولا يتبعها معظم الناس:

1. لا تقلق بشأن ما يظنه الناس

يستثمر الأغنياء معظم قدرتهم الشرائية في شراء الأصول (الأشياء التي تدر عليهم المال بمرور الوقت) بدلاً من الالتزامات (الأشياء التي تكلفهم المال بمرور الوقت).

فبدلاً من شراء، على سبيل المثال، سيارة لامبورغيني براقة تفقد ثلث قيمتها بمجرد خروجك من المكان، فإن الشخص الثري سيأخذ نفس القدر من التغيير ويشتري منزلين لعائلتين ويؤجرهما.


وكتبت أن الأغنياء لا يهتمون بما تفكر فيه أو ما إذا كنت معجباً بهم. إنهم سعداء فقط بصرف شيكات الإيجار الخاصة بك والسماح لك بدفع رهنهم العقاري.

2. تمتع بعقلية الوفرة

الكثير من الناس لديهم عقلية الندرة - شعور دائم بأننا لن نحصل أبداً على ما يكفي من المال، وأننا على بعد خطأ واحد من الكارثة وعلينا أن نخزن كل سنت أخير.

المشكلة في هذه العقلية هي أنها يمكن أن تجعل الناس في حالة تنافسية شديدة مع أشخاص آخرين في مواقف مالية مماثلة، بحسب "تو". لذا، لديك أشخاص في أسفل الهرم يقضون كل وقتهم وطاقتهم في قتال بعضهم البعض من أجل الموارد، بدلاً من محاولة الإطاحة بمن هم في القمة.

وقالت، إن الأغنياء لديهم عقلية الوفرة. وبما أنهم يعلمون أنهم سيكونون قادرين على الاهتمام بفواتيرهم، فهم ليسوا قلقين. وهذا يمنحهم الحرية في تقرير ما يريدون فعله بوقتهم، بدلاً من التركيز فقط على ما يتعين عليهم القيام به للبقاء على قيد الحياة.

3. فكر على المدى الطويل

يدرك الأغنياء أنه في بعض الأحيان، قد يحتاج الأمر بعض الصبر ليصبحوا سعداء. وتصفهم "تو"، بأنهم ملوك وملكات الإشباع المتأخر.

وكلما طال انتظارهم، حصلوا على أموال أكثر لاحقاً.

4. شاركوا وتبادلوا الخبرات

يحب الأغنياء أن يُعرفوا بأنهم أذكى شخص في مجموعة أصدقائهم: الشخص ذو الذوق الأفضل، والذي يتصدر كل الاتجاهات. غالباً ما تسمعهم يقولون أشياء مثل:

"لدي هذا الشخص الرائع الذي يعمل في مجال الضرائب، ويجب عليك العمل معه".

"أعلم مطعماً أو مقهى رائعا يقدم أفضل طبق أو مشروب معين".

"لقد انضممت إلى أفضل نادٍ ريفي - وسأرعاك للانضمام أيضاً. "إنهم يدركون أنه عندما يكونون منفتحين بشأن معرفتهم، سيكون الأشخاص الآخرون أكثر ميلاً إلى مشاركة ما يعرفونه. إنه شكل آخر من أشكال المقايضة، وهو نفس السبب الذي يجعل الأثرياء لا يحبون شيئاً أكثر من وضع أفضل أصدقائهم في مناصب السلطة.٫

عملية تفكيرهم هي: "أنا لست مؤهلاً لهذه الوظيفة، لكن صديقتي مؤهلة، وبمجرد حصولها عليها، فإنها ستدين لي بمبلغ كبير. وبعد ذلك، بمجرد أن تصبح في منصب قيادي، يتم استغلالي تلقائياً في تلك الشبكة بأكملها.

نعم، هذا لأنهم يحبون رؤية أصدقائهم ينجحون، ولكن السبب أيضاً لأنهم يفكرون بشكل استراتيجي - ونحو المستقبل.